عناوين الأخبار

  السلاح البحري الأمريكي يعلن وقف عمليات البحث عن الجنود المفقودين في بحر الفلبين    الإنتربول ينقذ ٥٠٠ ضحية لعمليات التهريب في أنحاء الساحل الإفريقي    قوات الاحتلال تعتقل طفلاً في القدس المحتلة    المحكمة العليا ترفض استئناف إرجاع أرض انتزعت بذريعة الأوامر العسكرية    العالول : نطالب بدعم الجهود القانونية لملاحقة المجرمين الاسرائيليين    قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات تطال عدة بلدات في محافظة الخليل    عريقات: الأنباء التي تحدثت عن رفض الرئيس الرد على اتصال هاتفي من جاريد كوشنير عارية عن الصحة    الرئيس يمنح وسام الثقافة والفنون والعلوم للكاتب المصري محمد سلماوي    "إعلان إسطنبول" يؤكد دعمه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس    الرجوب: تقدم "الفدائي"على نظيره الاسرائيلي يؤكد تفوق السجين على السجان    إصابات بالإختناق في بيت أمر شمال الخليل    فتح وتربية بيت لحم تختتمان فعاليات المسابقة الوطنية الثقافية الأولى    مجدلاني: وفد مصري يصل غزة قريبا لتذليل الصعوبات التي تواجه المصالحة    النتشة يبحث مع السفير الصيني تعزيز التعاون المشترك    الشاعر يؤكد أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في دعم العمل الاجتماعي    استصدار قرار من المحكمة الإسرائيلية بعدم هدم خزان مياه في الأغوار    محكمة الاحتلال ترفض الاستئناف المقدم بحق ثلاثة أسرى مقدسيين    بمشاركة فلسطينية انطلاق أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب    الحسيني يطلع القنصل البريطاني على انتهاكات الاحتلال بحق المدينة المقدسة    وزير التربية الليبي يصدر قرارا بمجانية التعليم للطلبة الفلسطينيين في المدارس والمعاهد والجامعات  
الرئيسة/  مقالات وتحليلات

الشهيد عرفات.. "يا جبل ما يهزك ريح"

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 10:48

د.حسين العموش لم يجمع الشعب الفلسطيني والعربي والعالم على رمز للقضية الفلسطينية مثل ابو عمار.

الفصائل الفلسطينية في الداخل والخارج تختلف على الاستراتيجيات والتفاصيل الدقيقة في النضال من اجل القضية لكنها تجمع جميعها على شخص ياسر عرفات .

طيلة اربعة عقود كان الشهيد ياسر عرفات يحمل القضية الفلسطينية الى العالم، ومثل اية قضية، قد يكون اخفق هنا او اصاب هناك ، لكن درب النضال الطويل لاستقلال فلسطين تحتاج الى تضحيات كبيرة ، قدمها الشهيد عرفات من عمرة ومن حياته ومن اعصابة .

غني عن القول ان مولد الشهيد عرفات كان لغزا، وحياته كانت لغز ، فضلا عن ان وفاته وطريقة استشهادته ما تزال لغزا حير العالم الى اليوم .

القضايا الوطنية الكبيرة تحتاج الى رجال كبار من صنف ابو عمار، ولان القضية الكبرى والابرز للعالم العربي والاسلامي كانت القضية الفلسطينية ،كبرى القضايا العربية والاسلامية النضالية تحتاج الى تضحيات وعمل يومي وعلاقات كبيرة مع دول كبرى، بما في ذلك من كر وفر وتشبيكات ووسائل تواصل وشرح طويل، وقناع مؤسسات المجتمع الدولي.

ابو عمار كان قادرا على ان يكون رئيسا للسلطة الوطنية نهارا، ومناضلا ليلا ، ومديرا لاجتماعات طويلة مع الكادر والقيادات، وعند الفجر يقوم بجولة في رام الله، وفي الصباح الباكر يحضر تدريبات للاشبال .

في ذكرى استشهادة الثالث عشر نفتقد بزته العسكريه، وحطته الفلسطينية المميزة التي دخلت قلوب العالم قبل ان تدخل الى عقولهم وفكرهم .

الشهيد ابو عمار، فقيد الامة العربية والاسلامية، وليس فقيدا لفلسطين، فمن الظلم ان نختزل هذا الرجل بقضيته ، فالقضية كبيرة بحجم فلسطين، والمناضلون كبار بحجم ياسر عرفات .

وحتى لا نيأس فهناك قيادات فلسطينية كبيرة همها الاول القضية الفلسطينية، ومن مختلف الفصائل النضالية والسياسية ، نختلف معها هنا، ونتفق هناك، لكن في مجمل الصورة، نحتاج الى تكريس القائد الرمز الذي يحمل قضية استقلال فلسطين على رأسه ويجوب العالم، وللامانة والتاريخ هم كثر ، فلسطينيون وعرب ومسلمين ، والشواهد كثيرة.

رحم الله ، القائد الرمز ابو عمار، عزاؤنا الوحيد كلمات قالها من محبسه في رام الله ذات يوم ، عندما قال :"يا جبل ما يهزك ريح" .

amm

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017