عناوين الأخبار

  الرئيس يعزي مدير عام الدفاع المدني بوفاة والدته    عشراوي: السلام العادل واستقرار المنطقة بحاجة لدور أوروبي فاعل وقوي    شعث: 44 عاما من النضال الدبلوماسي بأروقة الأمم المتحدة في خطاب الرئيس غداً    إصابة بالرصاص الحي في جيوس شرق قلقيلية    بوغدانوف: حل الدولتين يتعرض للتهديد و"نقطة اللاعودة" باتت قريبة جدًا    صيدم: لن نخضع لسياسات الاحتلال وسنواصل خطواتنا للارتقاء بقطاع التعليم    القوى تدعو لأوسع مشاركة في فعالية الأربعاء المقبل على حاجز بيت إيل    اعصام تضامني مع أسرى الاعتقال الإداري أمام الصليب الأحمر في الخليل    الحمد الله يطلع المبعوث النرويجي لعملية السلام على آخر المستجدات السياسية    الحمد الله: قيمة الموازنة لهذا العام تبلغ 5.8 مليار دولار منها 4.98 مليار دولار للنفقات الجارية وصافي الإقراض    قوات القمع تقتحم قسم 11 في معتقل "عوفر" وتنقل 120 أسيراً    استقالة رئيس طاقم الدفاع عن شبهات فساد نتنياهو    إعادة أسرى عسقلان إلى أقسامهم بعد انتهاء عملية القمع والتنكيل بحقهم    موسكو: مستعدون لاستضافة محادثات سلام فلسطينية- إسرائيلية دون شروط مسبقة    قوات الاحتلال تستدعي شابين من القدس للتحقيق    رأفت يدين مصادقة اللجنة الوزارية على مشروع قانون اقتطاع مخصصات الاسرى ومشروع قانون يقضي بسحب اقامات المقدسيين    86مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة    فتح معبر رفح بشكل مفاجئ لعودة المواطنين العالقين الى غزة    20 مليون شيكل تعويضات لمستعمري "بيت هأفوت" بعد قرار العليا بإخلائهم    قوات الاحتلال تعتقل (19) مواطنا من الضفة بينهم 4 أطفال ومسن  
الرئيسة/  إسرائيلية

تحقيق مع شركة إسرائيلية لتنفيذ طائراتها مهام انتحارية بأذربيجان

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 09:32

الناصرة- عرب 48- فتحت الشرطة تحقيقا ضد شركة إسرائيلية لتصنيع الطائرات المسيرة، فيما فرضت محكمة الصلح في ريشون لتسيون، اليوم الثلاثاء، أمر حظر نشر على تفاصيل القضية.

في آب، أفادت الأنباء أن وزارة الأمن الإسرائيلية، تحقق في شكوى تفيد بأن ممثلي الشركة استخدموا طائرة استطلاع انتحارية في أذربيجان ضد مركز مأهول للجيش الأرمني، وتم بعد الشكوى تجميد ترخيص تصديرها.

وأفادت صحيفة "هآرتس" أن الشرطة فتح تحقيقا ضد شركة الطيران الإسرائيلية "ايرناوطيكس" لتصنيع طائرات الاستطلاع والطائرات المسيرة، فيما يتعلق بإبرام صفقة مع أحد الزبائن والعملاء.

وفرضت المحكمة حظر النشر والتعتيم الإعلامي على محاور التحقيق الذي تم الشروع به قبل عدة أسابيع، حيث أوضحت الصحيفة أن وزارة الأمن ضالعة وعلى علاقة بالتحقيق، دون الإفصاح عن المزيد من المعلومات.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد شرعت الوحدة الوطنية للتحقيقات الدولية في (لاهاف 433) بالتحقيقات على خلفية إعلان غير عادي صادر في آب الماضي، من قبل وزارة الأمن الإسرائيلية، بموجبه أعلن عن تجميد تراخيص تسويق وتصدير الطائرات بدون طيار لنفس الزبون والعميل بعد تحقيق استثنائي في هذه المسألة.

وفي الشهر ذاته، أفادت الأنباء أن المسؤول عن الأمن في وزارة الأمن الإسرائيلية، فتح تحقيقا في أعقاب شكوى ضد الشركة تفيد بأنه طلب من الفريق الإسرائيلي خلال تجربة لطائرة مسيرة "انتحارية" في أذربيجان، استخدام السلاح الذي كان مزودا بمتفجرات ضد موقع مأهول للجيش الأرميني.

ووفقا للشكوى، فقد رفض اثنين من مشغلي الطائرات بدون طيار الطلب، لكن في نهاية المطاف قام مسؤولو الشركة الكبار الذين تواجدوا بالمكان بإطلاق الطائرة المسيرة مع المتفجرات، بيد أن الطائرة أخطأت الهدف، بحسب الصحف الإسرائيلية.

من جانبها، رفضت شركة الطيران الإسرائيلية هذه الطعون، مدعية أن الجهاز المشغل للطائرة المسيرة كان يعمل فقط من قبل المشتري، وأن الشركة "لا تقوم باي تجارب ميدانية يتم خلالها استهداف أهداف حقيقية، كما هو الحال في هذه الحالة".

يشار إلى أن إدارة مراقبة الصادرات الأمنية سمح للشركة بمواصلة بيع منتجاتها إلى دول أخرى، ولكن بعد تعليق الترخيص، انخفضت أسهم الشركة بنسبة 17٪.

الشركة التي يرأسها أموس ماتان، ومديرها هو قائد سلاح الجو السابق، إيتان بن الياهو، مقرها في بلدة "يافنه" جنوب البلاد، وتنتج وسائل تكنولوجية أخرى عدا عن الطائرات المسيرة، حيث قدرت مدخولات إيرادات الشركة في عام 2016 بأكثر من 420 مليون شيكل.

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018