عناوين الأخبار

  الرئيس يعزي مدير عام الدفاع المدني بوفاة والدته    عشراوي: السلام العادل واستقرار المنطقة بحاجة لدور أوروبي فاعل وقوي    شعث: 44 عاما من النضال الدبلوماسي بأروقة الأمم المتحدة في خطاب الرئيس غداً    إصابة بالرصاص الحي في جيوس شرق قلقيلية    بوغدانوف: حل الدولتين يتعرض للتهديد و"نقطة اللاعودة" باتت قريبة جدًا    صيدم: لن نخضع لسياسات الاحتلال وسنواصل خطواتنا للارتقاء بقطاع التعليم    القوى تدعو لأوسع مشاركة في فعالية الأربعاء المقبل على حاجز بيت إيل    اعصام تضامني مع أسرى الاعتقال الإداري أمام الصليب الأحمر في الخليل    الحمد الله يطلع المبعوث النرويجي لعملية السلام على آخر المستجدات السياسية    الحمد الله: قيمة الموازنة لهذا العام تبلغ 5.8 مليار دولار منها 4.98 مليار دولار للنفقات الجارية وصافي الإقراض    قوات القمع تقتحم قسم 11 في معتقل "عوفر" وتنقل 120 أسيراً    استقالة رئيس طاقم الدفاع عن شبهات فساد نتنياهو    إعادة أسرى عسقلان إلى أقسامهم بعد انتهاء عملية القمع والتنكيل بحقهم    موسكو: مستعدون لاستضافة محادثات سلام فلسطينية- إسرائيلية دون شروط مسبقة    قوات الاحتلال تستدعي شابين من القدس للتحقيق    رأفت يدين مصادقة اللجنة الوزارية على مشروع قانون اقتطاع مخصصات الاسرى ومشروع قانون يقضي بسحب اقامات المقدسيين    86مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة    فتح معبر رفح بشكل مفاجئ لعودة المواطنين العالقين الى غزة    20 مليون شيكل تعويضات لمستعمري "بيت هأفوت" بعد قرار العليا بإخلائهم    قوات الاحتلال تعتقل (19) مواطنا من الضفة بينهم 4 أطفال ومسن  
الرئيسة/  إسرائيلية

غباي على استعداد ليكون الثاني في قائمة لبيد

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 09:27

الناصرة- عرب 48-  قال رئيس الحزب، آفي غباي، إنه على استعداد للموافقة على المحل الثاني في قائمة "يش عتيد"، برئاسة يائير لبيد.

جاء ذلك خلال اجتماع لشبيبة حزب "العمل" الإسرائيلي في جامعة بئر السبع،

وقال غباي، إنه إذا حصل حزب "يش عتيد" على مقاعد أكثر من "المعسكر الصهيوني"، فإنه على استعداد ليكون نائبا للبيد من أجل تشكيل ائتلاف لا يترأسه الليكود.

وأضاف، أنه سيبذل جهده كي يحتل المكان الأول، ولكن في حال عدم انتخابه، فإنه على استعداد لقبول المحل الثاني في القائمة، وذلك بهدف التغيير، وأن التغيير هو الأهم. على حد قوله.

وردا على سؤال بشأن آرائه السياسية، قال غباي إنه لم يتجه نحو اليمين أو نحو اليسار، لافتا إلى أنه سبق وأن أكد عدم استعداده للجلوس مع القائمة المشتركة، كما أكد أنه لن يقوم بإخلاء كتل استيطانية.

وتابع، "نحن يهود نعيش في دولة يهودية"، مضيفا أن "اليسار نسي ماذا يعني أن تكون يهوديا. نحن يهود، ويجب أن نتحدث عن القيم اليهودية الخاصة بنا".

وكانت قد عقبت رئيسة "ميرتس"، زهافا غلؤون، على تصريحات غباي على تويتر بالقول إن "غباي هو الذي نسي، وأنه لا تناقض بين اليهودية وبين القيم الليبرانية، وليس كل اليهود على استعداد للسجود للطرح الحريدي أو الصهيوني – الديني لليهودية. فاليسار إلى شكل حزبك كان يدرك ذلك ذات مرة". بحسبها.

ويشار إلى أن وزير المالية، موشي كحلون، ووزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، كانا قد صرحا يوم أمس الأول أنهما لن ينضما إلى حكومة برئاسة غباي، وذلك على خلفية سلسلة استطلاعات أظهرت تعززا في قوة كتلة ما تسمى "الوسط – اليسار".

وقال ليبرمان إن "يسرائيل بيتينو" و"كولانو" لن يكونا في ائتلاف مع غباي. وبعد نحو ساعة، صرح كحلون أنه لن ينضم إلى "حكومة يسار" يشكلها حزب "العمل".

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018