عناوين الأخبار

  تقرير بعنوان "التشريع في خدمة اسرائيل" يتضمن أهم التطورات في إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير في واشنطن    الرئيس يلتقى السفراء العرب المعتمدين لدى إسبانيا    قوات الاحتلال تعتقل طفلين شقيقين من مخيم شعفاط    فلسطين وروسيا تتفقان على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة    السفير الفرا يبحث سبل تفعيل قرارات البرلمان الأوروبي حول وقف الإستعمار    الهند تلغي صفقة أسلحة إسرائيلية بقيمة 550 مليون دولار    رفض فلسطيني لحكم إسرائيلي يلزم السلطة الفلسطينية بدفع تعويضات مالية    النائب العام ونقابة المحامين: القانون الأساسي هو الفيصل في إنجاز وحدة العدالة    الشاعر يستقبل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في فلسطين    السفير عبد الهادي يبحث مع وزير المصالحة السوري واقع المخيمات الفلسطينية    تصميم المتحف الفلسطيني يفوز بجائزة مهرجان العمارة العالمي 2017    عائلة أصغر طفل في "عوفر" تناشد الجهات الحقوقية بالتدخل لإنقاذه    قوات الاحتلال تستدعي 3 شبان من بيت أمر شمال الخليل    فتح في القاهرة تدعوكم لإحياء ذكرى الشهيد المؤسس ياسر عرفات    الرئيس يجتمع مع ملك إسبانيا    الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الإعلام الإلكتروني في مواجهة الارهاب    مجلس الأمن يبحث القضية الفلسطينية اليوم    موغابي وزوجته حصلا على حصانة كاملة بموجب اتفاق استقالة    تمديد توقيف الجريج كراجة غيابيا لـ 14 يوما    الحمد الله: ندعم سياسات تمكين المرأة وتعزيز دورها في النمو الاقتصادي  
الرئيسة/  إسرائيلية

غباي على استعداد ليكون الثاني في قائمة لبيد

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 09:27

الناصرة- عرب 48-  قال رئيس الحزب، آفي غباي، إنه على استعداد للموافقة على المحل الثاني في قائمة "يش عتيد"، برئاسة يائير لبيد.

جاء ذلك خلال اجتماع لشبيبة حزب "العمل" الإسرائيلي في جامعة بئر السبع،

وقال غباي، إنه إذا حصل حزب "يش عتيد" على مقاعد أكثر من "المعسكر الصهيوني"، فإنه على استعداد ليكون نائبا للبيد من أجل تشكيل ائتلاف لا يترأسه الليكود.

وأضاف، أنه سيبذل جهده كي يحتل المكان الأول، ولكن في حال عدم انتخابه، فإنه على استعداد لقبول المحل الثاني في القائمة، وذلك بهدف التغيير، وأن التغيير هو الأهم. على حد قوله.

وردا على سؤال بشأن آرائه السياسية، قال غباي إنه لم يتجه نحو اليمين أو نحو اليسار، لافتا إلى أنه سبق وأن أكد عدم استعداده للجلوس مع القائمة المشتركة، كما أكد أنه لن يقوم بإخلاء كتل استيطانية.

وتابع، "نحن يهود نعيش في دولة يهودية"، مضيفا أن "اليسار نسي ماذا يعني أن تكون يهوديا. نحن يهود، ويجب أن نتحدث عن القيم اليهودية الخاصة بنا".

وكانت قد عقبت رئيسة "ميرتس"، زهافا غلؤون، على تصريحات غباي على تويتر بالقول إن "غباي هو الذي نسي، وأنه لا تناقض بين اليهودية وبين القيم الليبرانية، وليس كل اليهود على استعداد للسجود للطرح الحريدي أو الصهيوني – الديني لليهودية. فاليسار إلى شكل حزبك كان يدرك ذلك ذات مرة". بحسبها.

ويشار إلى أن وزير المالية، موشي كحلون، ووزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، كانا قد صرحا يوم أمس الأول أنهما لن ينضما إلى حكومة برئاسة غباي، وذلك على خلفية سلسلة استطلاعات أظهرت تعززا في قوة كتلة ما تسمى "الوسط – اليسار".

وقال ليبرمان إن "يسرائيل بيتينو" و"كولانو" لن يكونا في ائتلاف مع غباي. وبعد نحو ساعة، صرح كحلون أنه لن ينضم إلى "حكومة يسار" يشكلها حزب "العمل".

amm

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017