عناوين الأخبار

  تقرير بعنوان "التشريع في خدمة اسرائيل" يتضمن أهم التطورات في إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير في واشنطن    الرئيس يلتقى السفراء العرب المعتمدين لدى إسبانيا    قوات الاحتلال تعتقل طفلين شقيقين من مخيم شعفاط    فلسطين وروسيا تتفقان على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة    السفير الفرا يبحث سبل تفعيل قرارات البرلمان الأوروبي حول وقف الإستعمار    الهند تلغي صفقة أسلحة إسرائيلية بقيمة 550 مليون دولار    رفض فلسطيني لحكم إسرائيلي يلزم السلطة الفلسطينية بدفع تعويضات مالية    النائب العام ونقابة المحامين: القانون الأساسي هو الفيصل في إنجاز وحدة العدالة    الشاعر يستقبل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في فلسطين    السفير عبد الهادي يبحث مع وزير المصالحة السوري واقع المخيمات الفلسطينية    تصميم المتحف الفلسطيني يفوز بجائزة مهرجان العمارة العالمي 2017    عائلة أصغر طفل في "عوفر" تناشد الجهات الحقوقية بالتدخل لإنقاذه    قوات الاحتلال تستدعي 3 شبان من بيت أمر شمال الخليل    فتح في القاهرة تدعوكم لإحياء ذكرى الشهيد المؤسس ياسر عرفات    الرئيس يجتمع مع ملك إسبانيا    الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الإعلام الإلكتروني في مواجهة الارهاب    مجلس الأمن يبحث القضية الفلسطينية اليوم    موغابي وزوجته حصلا على حصانة كاملة بموجب اتفاق استقالة    تمديد توقيف الجريج كراجة غيابيا لـ 14 يوما    الحمد الله: ندعم سياسات تمكين المرأة وتعزيز دورها في النمو الاقتصادي  
الرئيسة/  ثقافة

المتحف الفلسطيني يحصل على الشهادة الذهبية للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة

نشر بتاريخ: 2017-11-13 الساعة: 14:28

رام الله-اعلام فتح- حصل المتحف الفلسطيني على الشهادة الذهبية للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED)، من المجلس الأميركي للأبنية الخضراء.
وقالت رئيسة لجنة المتحف في مؤسسة التعاون زينة جردانة، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر المتحف الفلسطيني في بيرزيت، اليوم الإثنين، "نفخر أن المتحف الفلسطيني الذي بني بجهد وتمويل وتكاتف فلسطيني، استطاع أن يكون على مستوى عالمي من ناحية التصميم والاستدامة البيئية".
وأضافت: "حرصنا منذ بداية فكرة تأسيس المتحف أن نكون رياديين ليس في خلق المعرفة وتعزيز الجانب الثقافي وحسب، بل بالاستدامة البيئية والحفاظ على طبيعة المكان. ونسعد اليوم أن نكون نموذجًا بخلق هذا الانسجام بين الطبيعة والثقافة ليس في فلسطين فقط بل على مستوى العالم".
واستعرض مدير المرافق في المتحف بشار عمار، والمديرة التنفيذية للمجلس الفلسطيني للأبنية الخضراء، وجدان الشريف، معايير تطبيق البناء الأخضر المتبعة في المتحف، بدءًا من اختيار الموقع والذي راعى الاستدامة في عدة صور منها: منع انجراف التربة خارج موقع البناء، توفير مواصلات عامة قريبة من البناء، توفير مواقف للسيارات الصديقة للبيئة وسيارات النقل الجماعي.
كما حرص المتحف على تحقيق الكفاءة في استخدام وتوفير المياه بنسبة وصلت إلى حوالي 49%، من خلال خزانات جمع مياه الأمطار، ومعالجة وإعادة استخدام المياه العادمة في الزراعة، واستخدام تقنية الري بالتنقيط. ويراعي تقنيات حفظ الطاقة وتوفيرها من خلال الالتزام بعدم استخدام غازات التدفئة والتكييف التي تؤثر على تآكل طبقة الأوزون، ونحج من خلال التصميمات والتقنيات والعزل العالي بتوفير الطاقة بنسبة تصل إلى 16%..
وأشاد المتحف الفلسطيني بالدور الهام الذي لعبته الشركات الفلسطينية التي نفذت بناء المتحف الفلسطيني، وتغلبت على مختلف التحديات في تطبيق معايير البناء الأخضر بهذا المستوى للمرة الأولى في فلسطين.
وبهذه الشهادة يكون المتحف الفلسطيني أول متحف في الشرق الأوسط وأول مبنى في فلسطين وواحد من 14 متحفًا حول العالم يحصل على الشهادة الذهبية.
وبموجبها أصبح المتحف الفلسطيني معتمدًا كمبنى أخضر (صديق للبيئة) بُني على إجراءات وتقنيات تراعي البيئة والاستدامة وتحقق فوائد اقتصادية واجتماعية (إنسانية) خلال دورة حياة المبنى ابتداء من اختيار الموقع، وعملية التصميم والإنشاء حتى التشغيل.
وحقق المتحف هذا الإنجاز بعد حصوله على 61 نقطة في نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED)، والذي وضعه المجلس الأميركي للأبنية الخضراء "الصديقة للبيئة".

 

far

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017