الرئيسة/  ثقافة

رام الله: إطلاق الأسبوع العالمي للريادة في نسخته الخامسة

نشر بتاريخ: 2017-11-12 الساعة: 16:15

رام الله-وفا- أطلق المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومؤسسة نمو فلسطين للحلول التطويرية، "أسبوع الريادة العالمي - فلسطين"، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد في مقر المجلس في مدينة رام الله.
وتنطلق فعاليات أسبوع الريادة في فلسطين يوم غد الإثنين، وتستمر حتى 19-11-2017، بمشاركة مجموعة من المبدعين والمبتكرين في فلسطين.
وقال رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة، أن هذا الأسبوع يقام في شهر نوفمبر من كل عام في أكثر من 160 دولة حول العالم، وفي فلسطين سيشهد أكثر من 56 فعالية لهذا العام.
وأضاف أن الهدف من أسبوع الريادة؛ هو تأسيس قنوات للحوار والتواصل بين المجتمعات وأصحاب المبادرات التجارية ورجال الأعمال وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على البروز في الأسواق المحلية والعالمية.
وقال، إن المجلس ينظم لهذا العام فعالية "تحدي حلها" والذي سيشارك فيها 40 من طلبة الجامعات لمدة ثلاثة أيام، سيتم خلالها تقديم ورش عمل، ومن بعدها سيدخلون تحديًا لمدة 12 ساعة لإيجاد حل لمشكلة تواجه أحد القطاعات الاستراتيجية، وسينظم الحدث من 17-19/11/2017 في مدينة أريحا.
ويعد الأسبوع العالمي للريادة والتشغيل الحدث العالمي الأكبر للمبدعين ومبتكري الوظائف الذين قاموا بإطلاق شركات ناشئة تسعى لتحويل الأفكار لتصبح واقعاً، وإلى دفع عجلة النمو الاقتصادي وتوسيع آفاق رفاهية الإنسان.
من جهتها أعلنت رئيسة لجنة التحفيز والاستكشاف في المجلس، صفاء ناصر الدين، عن انطلاق شبكة المبدعين والرياديين الفلسطينية والتي تعنى بتشكيل مجلس شبابي من أجل إتاحة المجال الكامل لهم للمشاركة في رسم السياسات ووضع الخطط والنشاطات المتعلقة بهم، وخصوصًا احتضان المبدعين وتوفير الدعم والرعاية لهم، وتكون بعضوية مبدعين ورياديين بارزين.
من جانبه، قال منظم مشروع أسبوع الريادة في فلسطين، صلاح العملة، إن أسبوع الريادة يقام للسنة الخامسة على التوالي في فلسطين، مقابل المرة العاشرة على مستوى العالم، والذي يحتفل بالرياديين الفلسطينيين ويعمل على تشبيكهم مع المؤسسات الموجودة خارج فلسطين.
وأشار إلى أن هذه الفعاليات جلبت أكثر من 55 شريكًا، سيعملون على تحفيز الشباب المبدعين والمساعدة في تطوير قدراتهم وإنشاء شركاتهم الناشئة.
وأكدت مجموعة الاتصالات الفلسطينية خلال كلمة لها في حفل الافتتاح، أنها وبالتعاون مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ستبذل قصارى جهدها في دعم كافة المبدعين والريادين في فلسطين من أجل توفير فرص النجاح على أرض الواقع.
بدوره قال مدير عام مؤسسة فلسطين للتنمية وعضو مؤسس في مجلس الإبداع والتميز جمال حداد، إن أسبوع الريادة في فلسطين هام جدًا بالنسبة لفلسطين والمبدعين فيها، مبيناً أن مؤسسات فلسطين بشكل عام دائما ما تعمل على الاستثمار بهذا الجانب نظرًا لأهميته الكبرى، موجهًا في الوقت ذاته الدعوة لكافة المؤسسات الى توفير البيئة وما تحتاجه الريادة.
وأكد مسؤول قسم العلاقات العامة في بنك فلسطين ثائر حمايل، أن تنظيم مثل هذه الفعاليات في فلسطين سنويًا يدل على سير الجميع في فلسطين على الطريق الصحيح في توفير بيئة مناسبة للإبداع والتميز وإعطاء فرصة للشباب لإظهار قدراتهم الإبداعية.
يذكر أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وموقع الاقتصادي هما الراعيان الإعلاميان لأسبوع الريادة في فلسطين.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024