الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

لجنة لاجئي خانيونس تنظم محاضرة سياسية بمناسبة مرور 100 عام على وعد بلفور

نشر بتاريخ: 2017-11-11 الساعة: 10:11

غزة- إعلام فتح- نظمت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خانيونس ندوة سياسية بمناسبة مرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم و ذلك لطالبات مدرسة سمو الشيخ حمد الثانوية للبنات من أجل ترسيخ تاريخ فلسطين في عقول أبناءنا وبناتنا للتأكيد على تمسكنا بأرضنا وحقوقنا الفلسطينية .
وقد افتتحت اللقاء الأستاذة سمية النمروطي مديرة المدرسة و التي بدورها رحبت بوفد اللجنة و المكون من الدكتور مازن ابو ز يد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خانيونس و الأستاذ رافت طومان عضو اللجنة و الأستاذ وائل ابو نمر مسؤول ملف العلاقات الوطنية في اللجنة كما و رحبت بالأستاذ ابو امجد ابو شرخ مدير مدرسة حمد للذكور و الاستاذ ابو فراس اليعقوبي رئيس مجلس اولياء الامور بمدرسة حمد .
كما وأعربت عن سعادتها جراء هذا التعاون المشترك و الذي يهدف إلى رفع درجة الوعي الوطني لدى أبناءنا الطلاب الذين يعتبروا الثروة الحقيقة و النواة التي نعتمد عليها للحفاظ على مستقبل قضينا الفلسطينية .
وقد شكرت الأستاذة النمروطي اللجنة الشعبية للاجئين على جهودها البناءة و المميزة في الدفاع عن الثوابت الفلسطينية و خاصة قضية اللاجئين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية.
من جانبه قدم الدكتور أبو زيد شرحا مفصلا عن تاريخ القضية الفلسطينية منذ إعلان وعد بلفور عام 1917 حتى إعلان الدولة الفلسطينية و حصولها على مراقب غير عضو في هيئة الأمم المتحدة.
و تحدث الدكتور أبو زيد عن ملف المصالحة الفلسطينية و إنهاء الانقسام الذي يعتبر الأساس في الحفاظ على حقوقنا قائلا :" بالوحدة و إعادة اللحمة سنحقق حلم الدولة "
كما ودعا الطالبات إلى ضرورة الاهتمام بتاريخ فلسطين و قراءة المواضيع التي تتعلق بقضيتنا لدحض مقولة بني صهيون و التي تراهن على أن الكبار سيمون والصغار ينسون.
وحول أهمية هذه اللقاءات السياسية قال الدكتور أبو زيد ان هدف اللجان الشعبية و التي تأسست عام 1996 هو الحفاظ على حق العودة و الدفاع عنه و توريثه للأجيال القادمة جيلا بعد جيل لتبقى قضيتنا حية و حاضرة في كل مكان و زمان حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس.
وفي ختام اللقاء تم توجيه أسئلة عن تاريخ فلسطين للطالبات و توزيع هدايا كحافز و تشجيع لهن لترسيخ تاريخنا في ذاكرتهن و عقولهم.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024