الرئيسة

خطط اسرائيلية لتعزيز البناء الاستعماري في الأغوار

نشر بتاريخ: 2017-11-09 الساعة: 14:34

الناصرة- عرب 48- اعلام فتح- من المقرر أن تقوم وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية في تخصيص ميزانيات وامتيازات وتسهيلات خاصة ببناء وحدات ومجمعات استعمارية جديدة في منطقة غور الأردن شرقي الضفة الغربية.

تأتي هذه الخطوة ضمن مخططاً احتلالياً يهدف لدعم المشروع الاستعماري في الأغوار التي يقطنها نحو 6 آلاف مستعمر من خلال مضاعفة أعداد المستعمرين وجذب الإسرائيليين للاستعمار في المنطقة وتضاعف عدد المستعمرات.

وسيتم اعتماد مبالغ مالية خاصة للقرى التعاونية والزراعية والمستعمرات في المنطقة المذكورة، لكل عائلة جديدة تنتقل للسكن هناك.

ومن المتوقع أن تمول الحكومة الإسرائيلية حملة تسويقية تشجع اليهود للقدوم والاستعمار في وادي الأردن، وتقتضي الخطة ذاتها التعاون مع عدد من الوزارات الحكومية الأخرى، ولذلك فهي لا تزال في طور الصياغة، بحسب الوزير.

يذكر أن حكومة الاحتلال كانت قد حولت ملايين الشواقل لتعزيز خطة لبناء 292 وحدة استعمارية جديدة في منطقة عطروت الصناعية في القدس المحتلة.10 آلاف منها بالقرب من حاجز قلنديا العسكري.

وذلك يأتيبالرغم من التحفظ والمعارضة التي أبداها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لقانون "فك الارتباط" في شمال الضفة الغربية، بسبب الضغوط الأميركية وضرورة الوصول الي حل مع الولايات المتحدة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024