عناوين الأخبار

  تقرير بعنوان "التشريع في خدمة اسرائيل" يتضمن أهم التطورات في إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير في واشنطن    الرئيس يلتقى السفراء العرب المعتمدين لدى إسبانيا    قوات الاحتلال تعتقل طفلين شقيقين من مخيم شعفاط    فلسطين وروسيا تتفقان على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة    السفير الفرا يبحث سبل تفعيل قرارات البرلمان الأوروبي حول وقف الإستعمار    الهند تلغي صفقة أسلحة إسرائيلية بقيمة 550 مليون دولار    رفض فلسطيني لحكم إسرائيلي يلزم السلطة الفلسطينية بدفع تعويضات مالية    النائب العام ونقابة المحامين: القانون الأساسي هو الفيصل في إنجاز وحدة العدالة    الشاعر يستقبل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في فلسطين    السفير عبد الهادي يبحث مع وزير المصالحة السوري واقع المخيمات الفلسطينية    تصميم المتحف الفلسطيني يفوز بجائزة مهرجان العمارة العالمي 2017    عائلة أصغر طفل في "عوفر" تناشد الجهات الحقوقية بالتدخل لإنقاذه    قوات الاحتلال تستدعي 3 شبان من بيت أمر شمال الخليل    فتح في القاهرة تدعوكم لإحياء ذكرى الشهيد المؤسس ياسر عرفات    الرئيس يجتمع مع ملك إسبانيا    الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الإعلام الإلكتروني في مواجهة الارهاب    مجلس الأمن يبحث القضية الفلسطينية اليوم    موغابي وزوجته حصلا على حصانة كاملة بموجب اتفاق استقالة    تمديد توقيف الجريج كراجة غيابيا لـ 14 يوما    الحمد الله: ندعم سياسات تمكين المرأة وتعزيز دورها في النمو الاقتصادي  
الرئيسة/  أخبار منوعة

أبل تعرض مساعدتها على "FBI" بشأن "سفاح تكساس"

نشر بتاريخ: 2017-11-09 الساعة: 11:31
القانون يمنع من دخول واقتحام هواتف الأشخاص

وكالات-قالت شركة "أبل" الأميركية إنها تواصلت مع مكتب التحقيقات الفيدرالي "فورا" لتقديم مساعدتها لفك شيفرة هاتف آيفون يملكه "سفاح تكساس" الذي قتل 26 شخصا بإطلاق نار داخل كنيسة منذ أيام.

وقال موقع "ذي فيرج" إن منفذ الهجوم كان يحمل هاتفا، من نوع "آيفون"، يتوفر على معلومات حساسة بخصوص الفترة التي سبقت إطلاق النار.

وهاجم منفذ العملية كنيسة تكساس، حيث فتح النار على عدد كبير من مرتاديها فقتل 26 شخصا وأصاب 20 آخرين، في أحدث واقعة إطلاق نار بالولايات المتحدة.

وكان مكتب "الإف بي آي" ألقى باللوم، الأربعاء، على الشركة الأميركية (دون ذكر أبل بالاسم)، حيث قال كريستوفر كومبس، عميل بمكتب التحقيقات، إن "القانون لا يتيح حل هذا النوع من المسألة.. لذلك يجب اللجوء إلى الشركة من أجل فك شيفرة الهاتف".

وذكر كومبس في مؤتمر صحفي "القانون يمنعنا من دخول واقتحام هواتف الأشخاص"، وتابع "أستطيع أن أؤكد لكم أننا نعمل بجد للوصول إلى الهاتف".

وكانت رويترز كشفت في وقت سابق أن "الإف بي آي" لم يطلب من شركة أبل الأميركية المساعدة في فتح الهاتف، مشيرة إلى أن جهاز منفذ العملية "غير معروف" وما نعرفه إلى حدود الساعة هو أنه يفتح بواسطة "البصمة".

وسبق لأبل أن انتصرت في معركتها ضد "الإف بي آي"، بعد أن أصدر قاض في نيويورك، قرارا اعتبر بموجبه أن الشرطة تجاوزت صلاحياتها بطلبها من شركة أبل مساعدتها لفك شيفرة هاتف آيفون يملكه شخص نفذ هجوما إرهابيا في كاليفورنيا، وتمكن مكتب التحقيقات فيما بعد بفك قفل الهاتف دون اللجوء إلى أبل ولكن بعد فترة زمنية طويلة.

khl

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017