الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

غزة: الاتحاد العام للمراة الفلسطينية يلتقي بممثلي الاحزاب والأطر النسوية

نشر بتاريخ: 2017-10-28 الساعة: 11:57

غزة - إعلام فتح- عقد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اجتماعاً موسعا مع ممثلي الأحزاب السياسية، والأطر والمؤسسات النسوية حول تمثيل النساء في لجان المصالحة.

جاء ذلك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية أحمد حلس، ومسؤول اتحاد العام للمراة الفلسطينية ود.امال حمد.

 وأكد حلس ضرورة تمثيل المرأة في الحياة السياسية، مشيرا الى أهمية الحرص مستقبلاً على تمثيل المرأة في لجان المصالحة خلال اللقاءات المقبلة.
واوضح حلس أن الاختيار تم وفقاً لطبيعة الملفات التي فرضت نفسها، مضيفاً، إن قرار تمثيل النساء في الأحزاب يخضع للقرارات الداخلية لكل حزب. وأبرز حلس العديد من النقاط والتطورات التي جرى مناقشتها مؤخراً في لقاء القاهرة، منوها الى أن سير عملية المصالحة يجري وفق تفاهمات 2011.

بدورها، أكدت حمد الى العمل أهمية تطبيق وتفعيل القانون الداعم لتمكين مشاركة المراه وتوحيد الخطاب النسوي وتفعيل دور النساء داخل الاحزاب السياسية وتمكينها داخل المجتمع.
وبحث المجتمعون تمثيل النساء في ملف المصالحة وآليات تمكين دورها في اتخاذ القرار الفلسطيني في المؤسسات الوطنية الفلسطينية.
 ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات يعقدها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ضمن دوره الضاغط والحامي للنساء الفلسطينيات والداعم لمشاركة النساء ووجودهن في كل مستويات المشاركة وعلى وجه الخصوص السياسية منها.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024