عناوين الأخبار

  فلسطين تشارك باجتماع محكمة التحكيم الدائمة في لاهاي    235 شهيدا في هجوم ارهابي على مسجد بشمال سيناء    الرئيس يهاتف السيسي معزيا بضحايا الهجوم الإرهابي في سيناء    رفع حالة الطوارئ في مرفق الإسعاف ومستشفيات شمال سيناء    الرئيس يدين بأشد العبارات الحادث الإرهابي الآثم الذي استهدف مسجدا في شمال سيناء    "فتح" تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين بمسجد في سيناء    الإفرنجي يتسلم جائزة المبادرة الألمانية للشرق الأدنى    قوات الاحتلال تقمع مسيرة بلعين الأسبوعية وتصيب متضامن أجنبي بجروح    الجيش المصري يلعن مقتل تكفيرين وتدمير آليات تابعة للعناصر الإهابية في سيناء    قوات الاحتلال تقمع فعالية سلمية شرق الخليل    سلطات الاحتلال تسلم مواطنين إخطارات بالهدم في مسافر يطا    مقتل 50 مدنيا في هجوم لداعش استهدف مسجدا اثناء صلاة الجمعة في سيناء    مقتل 20 من طالبان في ضربة جوية    "أوتشا": قوات الاحتلال تصيب ٢١ فلسطينياً بجروح خلال الأسبوعين الماضيين    عشرات الآلاف يحتشدون لتنصيب منانغاغوا رئيساً لزمبابوي    أوردوغان: أبواب السياسية مفتوحة دائماً وهناك إمكانية لفتح حوار مع الأسد    استقالة وزير الصحة الاسرائيلي بسبب المساس بقدسية يوم السبت    مستعمرون يحرثون أراضي فلسطينية في منطقة السويدة بالأغوار    السلاح البحري الأمريكي يعلن وقف عمليات البحث عن الجنود المفقودين في بحر الفلبين    الإنتربول ينقذ ٥٠٠ ضحية لعمليات التهريب في أنحاء الساحل الإفريقي  
الرئيسة/  أخبار منوعة

غباء الاحتلال "صباح الخير" على فيسبوك تؤدي الى توقيف شاب فلسطيني

نشر بتاريخ: 2017-10-23 الساعة: 12:29

أوقفت شرطة الاحتلال شابا بسبب ترجمة إلكترونية خاطئة لمنشور على صفحته على موقع "فيسبوك"، إذ تُرجمت العبارة من "صباح الخير" باللغة العربية إلى "هاجمهم" بالعبرية، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية والشرطة.
وأكدت الشرطة أنها أوقفت شابا فلسطينيا للتحقيق معه "بشبهة التحريض" ثم أفرجت عنه في وقت لاحق. لكن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ذكرت أن الشاب نشر صورة له بجانب جرافة في مستوطنة "بيتار عيليت" التي يعمل بها في الضفة الغربية المحتلة، وأرفقها بكلمة "يصبحهم" التي تعني صباح الخير. ولكن خطأ في الترجمة التلقائية في موقع "فيسبوك" أدى إلى ترجمة العبارة إلى "هاجمهم" باللغة العبرية. وتم إبلاغ الشرطة التي قامت بتوقيف الشاب الأسبوع الماضي.
بعد ذلك، عادت الشرطة وأطلقت سراحه بعد أن لاحظت خطأ الترجمة. ولم يقرأ أي شرطي احتلالي يتحدث اللغة العربية المنشور قبل توقيف الشاب، حسب "هآرتس."
وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا سمري لوكالة فرانس برس إنه "تم بالفعل قبل أيام توقيف فلسطيني للتحقيق بشبهة التحريض عبر صفحته على فيسبوك". وأضافت "تم إطلاق سراحه فورا" بعد دحض الشبهات.

khl

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017