عناوين الأخبار

  جهود مضنية لانتشال جثث من موقع تحطم الطائرة الايرانية في جبال زاغروس    فتح معبر رفح البري لمدة أربعة أيام في الاتجاهين    الرئيس يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة    أبو سيف: خطاب الرئيس مرافعة تاريخية عن الحق الفلسطيني    عريقات: رؤية الرئيس للسلام فرصة تاريخية على المجتمع الدولي التقاطها واستثمارها    الرئيس: الولايات المتحدة ناقضت نفسها ونقضت تعهداتها وخرقت الشرعية الدولية بقرارها بشأن القدس    الرئيس: لا نقبل أن تفرض علينا حلول من أية جهة كانت تتنافى مع الشرعية الدولية    الرئيس: الإدارة الأمريكية قررت إزاحة ملف القدس عن الطاولة    الرئيس: إسرائيل حولت حالة الاحتلال المؤقتة وفق القانون الدولي إلى حالة استعمار دائم    الرئيس: ما زلنا نعمل مع هيئات الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي    الرئيس: حريصون على نشر ثقافة السلام ونبذ العنف    ملادينوف: يجب أن نصر على تحقيق حل الدولتين والسلام العادل    غوتيريس: يؤكد التزام الامم المتحدة في الوصول لحل الدولتين والتوصل لحل القضايا النهائية وفقا للقانون الدولي    مجلس الأمن يبحث الحالة في الشرق الأوسط وبخاصة قضية فلسطين    اشتية وتاكيشي يعلنان بدء تنفيذ مشروع محطة معالجة المياه العادمة في رفح    الجامعة العربية تؤكد حرصها على النهوض باللغة العربية    سفارتنا بالقاهرة تفتح باب التسجيل للعالقين الراغبين بالعودة إلى قطاع غزة    قوات الاحتلال تحتجز طفلا وشابا ومستعمرون ينصبون "كرفانا" في البلدة القديمة وسط الخليل    عشراوي تلتقي ممثل بلغاريا وتطلعه على آخر المستجدات السياسية    التجمع الوطني لأسر الشهداء يعقد مؤتمره التحضيري الفرعي في قلقيلية  
الرئيسة/  أخبار منوعة

غباء الاحتلال "صباح الخير" على فيسبوك تؤدي الى توقيف شاب فلسطيني

نشر بتاريخ: 2017-10-23 الساعة: 12:29

أوقفت شرطة الاحتلال شابا بسبب ترجمة إلكترونية خاطئة لمنشور على صفحته على موقع "فيسبوك"، إذ تُرجمت العبارة من "صباح الخير" باللغة العربية إلى "هاجمهم" بالعبرية، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية والشرطة.
وأكدت الشرطة أنها أوقفت شابا فلسطينيا للتحقيق معه "بشبهة التحريض" ثم أفرجت عنه في وقت لاحق. لكن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ذكرت أن الشاب نشر صورة له بجانب جرافة في مستوطنة "بيتار عيليت" التي يعمل بها في الضفة الغربية المحتلة، وأرفقها بكلمة "يصبحهم" التي تعني صباح الخير. ولكن خطأ في الترجمة التلقائية في موقع "فيسبوك" أدى إلى ترجمة العبارة إلى "هاجمهم" باللغة العبرية. وتم إبلاغ الشرطة التي قامت بتوقيف الشاب الأسبوع الماضي.
بعد ذلك، عادت الشرطة وأطلقت سراحه بعد أن لاحظت خطأ الترجمة. ولم يقرأ أي شرطي احتلالي يتحدث اللغة العربية المنشور قبل توقيف الشاب، حسب "هآرتس."
وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا سمري لوكالة فرانس برس إنه "تم بالفعل قبل أيام توقيف فلسطيني للتحقيق بشبهة التحريض عبر صفحته على فيسبوك". وأضافت "تم إطلاق سراحه فورا" بعد دحض الشبهات.

khl

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018