عناوين الأخبار

  فلسطين تشارك باجتماع محكمة التحكيم الدائمة في لاهاي    235 شهيدا في هجوم ارهابي على مسجد بشمال سيناء    الرئيس يهاتف السيسي معزيا بضحايا الهجوم الإرهابي في سيناء    رفع حالة الطوارئ في مرفق الإسعاف ومستشفيات شمال سيناء    الرئيس يدين بأشد العبارات الحادث الإرهابي الآثم الذي استهدف مسجدا في شمال سيناء    "فتح" تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين بمسجد في سيناء    الإفرنجي يتسلم جائزة المبادرة الألمانية للشرق الأدنى    قوات الاحتلال تقمع مسيرة بلعين الأسبوعية وتصيب متضامن أجنبي بجروح    الجيش المصري يلعن مقتل تكفيرين وتدمير آليات تابعة للعناصر الإهابية في سيناء    قوات الاحتلال تقمع فعالية سلمية شرق الخليل    سلطات الاحتلال تسلم مواطنين إخطارات بالهدم في مسافر يطا    مقتل 50 مدنيا في هجوم لداعش استهدف مسجدا اثناء صلاة الجمعة في سيناء    مقتل 20 من طالبان في ضربة جوية    "أوتشا": قوات الاحتلال تصيب ٢١ فلسطينياً بجروح خلال الأسبوعين الماضيين    عشرات الآلاف يحتشدون لتنصيب منانغاغوا رئيساً لزمبابوي    أوردوغان: أبواب السياسية مفتوحة دائماً وهناك إمكانية لفتح حوار مع الأسد    استقالة وزير الصحة الاسرائيلي بسبب المساس بقدسية يوم السبت    مستعمرون يحرثون أراضي فلسطينية في منطقة السويدة بالأغوار    السلاح البحري الأمريكي يعلن وقف عمليات البحث عن الجنود المفقودين في بحر الفلبين    الإنتربول ينقذ ٥٠٠ ضحية لعمليات التهريب في أنحاء الساحل الإفريقي  
الرئيسة/  أخبار منوعة

نصائح غذائية لبناء العضلات وحمايتها

نشر بتاريخ: 2017-10-23 الساعة: 09:03

وكالات-يدرك لاعبو كمال الأجسام أن التمرينات الرياضية لا تكفي لوحدها كي يحصلوا على عضلات قوية وضخمة، ولذلك يركزون أيضا على الغذاء الصحي المفيد.

وينصح خبراء الصحة من يمارسون رياضة كمال الأجسام، بإيلاء أهمية خاصة للأكل، إذ ينبغي إمداد الجسم بوجبة "بروتين" في كل عدة ساعات من أجل إبقاء عضلاتك في حالة استعداد وانتعاش.

وتحتاج العضلات إلى جرعات من البروتين من أجل المساعدة في عملية الاستشفاء العضلي للأنسجة، وفق ما نقل موقع "ريجيم. "

فضلا عن ذلك، ينصح الخبراء بمراعاة التنوع والكمية في إمداد الجسم بالبروتين، إذ لا يجب الاقتصار على اللحوم الحمراء أو الدجاج أو السمك، فكل مصدر من البروتين له أهمية خاصة، كما يجدر بمن يمارس رياضة كمال الأجسام أن يقوم بكثير من العمليات الحسابية ليعرف مستوى استهلاكه.

أما الكاربوهيدرات فينصح باستعمالها بحذر بالنظر إلى كونها وقودا للطاقة، ولذلك يجب ألا يكثر منها الرياضي خلال أيام الراحة، وفي الوقت نفسه، لا يستحب إهمال الخضروات بالنظر إلى ما تحويه من فيتامينات مهمة.

فضلا عن ذلك، يساعد الماء من يمارسون الرياضة لأنه يمنع العضلات من تراكم هرمون اللبتين وهو الهرمون المتسبب في الشعور بالتعب.

khl

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017