الرئيسة

فالنسيا يتطلع للضغط على برشلونة عبر بوابة إشبيلية

نشر بتاريخ: 2017-10-21 الساعة: 09:33

برشلونة- د ب أ- يتطلع فالنسيا لمواصلة انطلاقته الرائعة في الدوري الإسباني هذا الموسم، والاستمرار في الضغط على برشلونة متصدر المسابقة، عندما يواجه ضيفه إشبيلية اليوم السبت في المرحلة التاسعة للبطولة.

وبات فالنسيا، صاحب المركز الثاني، الذي يتولى قيادته المدرب مارسيلينو جارسيا تورال، أحد مفاجآت الدوري هذا الموسم، وبإمكانه تقليص الفارق مع برشلونة إلى نقطة واحدة، قبل أن يواجه الفريق الكتالوني ضيفه ملقه في اليوم نفسه بالمرحلة ذاتها.

واكتسح فالنسيا مضيفه ريال بيتيس 6- 3 في المرحلة الماضية، وتعززت حظوظه في التغلب على إشبيلية، الذي يدربه إدواردو بيريزو، بعد أن تلقى الأخير ضربة موجعة في مباراته بدوري أبطال أوروبا أمام مضيفه سبارتاك موسكو الروسي.

وخسر إشبيلية 1-5 أمام سبارتاك يوم الثلاثاء الماضي، فيما حصل فالنسيا على راحة جيدة لعدم ارتباطه بالمشاركة في البطولات الأوروبية هذا الموسم.

ويدخل فريق الخفافيش اللقاء وهو مكتمل الصفوف، فيما يغيب عن إشبيلية، صاحب المركز الخامس، لاعب خط الوسط ستيفين نزونزي، الذي يعاني من إصابة في الكاحل، وهو ما ينطبق على زميليه دانيل كاريكو ونيو باريخا.

وحصل المهاجم سيموني زازا على جائزة أفضل لاعب عن شهر أيلول الماضي، حيث يعتقد أن بإمكانه مواصلة هز الشباك، بعدما أحرز سبعة أهداف في ثماني مباريات، أكثر من أي لاعب آخر فيما عدا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

وقال زازا للموقع الرسمي لناديه: "إنني سعيد للغاية، بدأت شهر تشرين أول بشكل جيد للغاية، أسجل الأهداف وأتمنى مواصلة هذا الأمر".

وأضاف: "الجائزة ليست هامة كثيرا، ولكن الأهم موقعنا في جدول الدوري. ميسي خارج المنافسة بالنسبة لي، سيموني، هو الهداف".

وتابع: "إذا أنهيت الموسم في المركز الثاني بترتيب الهدافين فسوف يتعين علي الذهاب لرابطة الدوري الإسباني لإعطائي جائزة".

ويتوقع برشلونة أن يواصل بدايته القوية هذا الموسم أمام ملقه، بعدما اكتسح الفريق الكتالوني ضيفه أولمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة: "في برشلونة تمر بكافة أنواع التطرف. عليك أن تكون واعياً أن كل شيء يعتمد على إذا دخلت الكرة المرمى. يجب أن تأخذ الأمور بهدوء. في آب الماضي كل شيء كان مرعبا، وانظر إلى أين أصبحنا الآن".

ويلتقي ريال مدريد حامل اللقب مع ضيفه إيبار، غدا الأحد، ويبدو أن الفريق يتطلع للعودة للانتصارات بعد تعادله 1-1 مع ضيفه توتنهام هوتسبير الانجليزي في دوري الأبطال.

وتحوم الشكوك حول مشاركة داني كارفخال في المباراة بعد مرضه الأخير، بينما يستمر غياب الثنائي جاريث بيل وماتيو كوفاسيتش بسبب الإصابة.

ويملك إيبار قائمة إصابات طويلة حيث تضم كلا من بيدرو ليون وإيفان أيخو وفران ريكو وإيفان راميس.

وفشل الفرنسي كريم بنزيمة في إيجاد طريقه للشباك أمام توتنهام، ولكن مواطنه زين الدين زيدان مدرب الريال يبدو سعيدا بتطور مستوى المهاجم بعد العودة من الإصابة الأسبوع الماضي.

وقال زيدان: "أراه كما أراه دائما، أفضل في كل يوم. لقد سجل أمام خيتافي وكان بإمكانه التسجيل أمام توتنهام، ينبغي علينا التحلي بالصبر حتى يعود لمستواه المعتاد".

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024