الرئيسة

فوز ثمين لشباب الخليل على مؤسسة البيرة يبقيه على صدارة دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 2017-10-21 الساعة: 09:27

رام الله-الحياة الجديدة-حقق فريق شباب الخليل فوزا صعبا على البيرة بهدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ماجد أسعد في البيرة ، وبهذه النتيجة واصل العميد صدارته لدوري الوطنية للمحترفين بالعلامة الكاملة ، بينما تجمد رصيد البيرة عند أربع نقاط في المركز السابع بفارق الاهداف خلف هلال القدس والسموع والمكبر .
واعتمد شباب الخليل على تشكيلة 4-1-4-1 بوجود فهد العتال وحيدا في الهجوم ، وكان من خلفه مباشرة في الاسناد مصعب ابو سالم ، ويساندهما عطايا صلاح وشاهر الطويل ومهند فنون ، بينما لعب أصحاب الارض بتشكيلة 4-5-1 بوجود حسام زيادة وحيدا في الهجوم بينما تم الاعتماد على قاسم محاميد ومحمد عصفور وفادي سلبيس في الاسناد.
وكانت بداية اللقاء سريعة ، حاول كل فريق استكشاف المنافس ، ووجه المدرب رائد عساف فريقه من عند الجماهير نظرا لتوقيفه في اللقاء الماضي. وضغط العميد على مرمى محاجنة ، حيث اتيحت له فرصتين من طريق ركلتين حرتين ، شكلتا خطورة كبيرة على مرمى البيرة. وتوغل عبد الله غنام من وسط الميدان وسدد كرة قوية مرت بسلام على مرمى ابو سيف " 12".وشهدت المباراة شدا عصبيا كبيرا بين لاعبي الفريقين ، وهذا ما أثر على مجريات المباراة في هذه الدقائق وزاد التوتر.
وشهدت الدقيقة 19 هدف شباب الخليل ، بعد أن مرر يوسف الاشهب كرة ذكية وصلت الى فهد العتال على طبق من ذهب ، ارتقى لها وسددها على المرمى ارتطمت بالعارضة ومن ثم بالحارس ودخلت الشباك. و ضغط البيرة بشكل أكبر معتمدا على تحركات محمد عصفور والمهاجم حسام زيادة ، فيما اعتمد الشباب على الهجمات المرتدة والتي كانت تشكل خطورة أحيانا على مرمى البيرة. واتيحت فرصة خطيرة للبيرة عندما نفذ محمد عصفور ركلة ركنية ، وهيأها مباشرة عند محمد عبد الكريم والذي سددها برأسه على المرمى لكن الحارس انقذها في الوقت المناسب " 38 ".
وكان البيرة الاخطر في هذه الدقائق ، واتيحت له العديد من الفرص ، لكن كان ينقصه التركيز خصوصا في التصويب نحو المرمى ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الشباب بهدف.
بداية الشوط الثاني شهدت اللاعب محمود ابو وردة مكان عطايا صلاح. وظهر الشباب بشكل أفضل ، حيث ضغط على مرمى البيرة في الدقائق الاولى ، و كان الاعتماد كثيرا على ابو وردة في قيادة هذه الهجمات. وكاد فادي سلبيس ان يعدل النتيجة بعد ان تهيأت له الكرة على خط الجزاء وسددها مباشرة على المرمى لكن البهداري ابعدها بالوقت المناسب الى ركنية " 66".ومرة اخرى هاجم فادي سلبيس مرمى الشباب مجددا بكرة سريعة تجاوز من خلالها العديد من اللاعبين وسددها على المرمى لكن الحارس انقذها " 74".وجاءت لنيسلون بطران كرة متقنة على مشارف منطقة الستة وسددها على المرمى لكن الحارس كان لها بالمرساد مجددا " 82".وسدد فهد العتال كرة على الطاير ، علت القائم بقليل " 87".

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024