الرئيسة/  عربية ودولية

رئيسة الوزراء البريطانية تؤكد وجوب إيجاد حل للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2017-10-20 الساعة: 20:46

لندن- وفا- أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي وجوب إيجاد حل للقضية الفلسطينية. جاء ذلك خلال كلمة قصيرة ألقتها خلال مأدبة غداء أقيمت على شرفها في العاصمة البريطانية لندن، بحضور سفير دولة فلسطين لدى بريطانيا مانويل حساسيان، والمجتمع الدبلوماسي في المملكة المتحدة.

وفي سياق آخر، بحث السفير حساسيان، مع وزير الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا الستر بيرت، بمقر وزارة الخارجية البريطانية، عددا من القضايا على رأسها المصالحة الفلسطينية، واحتفائية بريطانيا بوعد بلفور إضافة الى وضع السفارة الفلسطينية.

وفي محاضرة القاها السفير، في مقر جمعية أصدقاء فلسطين في مدينة ووسستر البريطانية، حضرها أعضاء من البرلمان البريطاني، تحدث حساسيان عن الوضع السياسي الراهن، وسياسة إسرائيل الاستيطانية إضافة الى مشاركة بريطانيا باحتفالات مئوية وعد بلفور، محملا الحكومة البريطانية تبعات وعد بلفور.

وكان القنصل البريطاني فيليب هول، زار مقر السفارة الفلسطينية في لندن، مطلع الأسبوع الماضي، والتقى السفير حساسيان وناقش معه عددا من القضايا من بينها العلاقات بين البلدين والمستوى الدبلوماسي للسفارة الفلسطينية في بريطانيا.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024