الرئيسة

وقفة تضامنية مع لاعب منتخب التايكوندو الأسير محمود عبدو في غزة

نشر بتاريخ: 2017-10-19 الساعة: 18:32

غزة- "القدس" دوت كوم- نفذّت اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية العاملة في محافظات الوطن الجنوبية الأربعاء، وقفة تضامنية مع الأسير المعتقل لاعب منتخب التايكوندو "محمود مصباح عبدو"، وذلك أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة.

وشارك في الوقفة، أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية، وعبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة، وإيهاب سليم نائب رئيس اتحاد التايكوندو، وأعضائه، وعدد من رؤساء ونواب رؤساء الاتحادات الرياضية، إضافة إلى عدد كبير من لاعبي منتحبات التايكوندو المختلفة بغزة وممثلي وسائل الإعلام الرياضية المختلفة.

و حيا المجدلاوي الأسرى في سجون الاحتلال؛ موضحا ظروف اعتقال عبدو في28 ايلول الماضي على معبر بيت حانون، أثناء توجهه للمشاركة في البطولة الدولية للتايكوندو، والتي أقيمت بمدينة رام الله.

وقا المجدلاوي إنه "ومنذ شهر تقريبا أن الأسرة الرياضية ومنذ اللحظات الأولى لاعتقال اللاعب عبدو تحركت على كافة المستويات، وعبر الاتصالات التي أجراها اللواء جبريل الرجوب مع الاتحاد الدولي للعبة واللجنة الاولمبية الدولية بخصوص حادثة الاعتقال ولكن وحتى الآن لم نعرف شيئا عن ظروف اعتقاله رغم كل المناشدات والضغوطات الاتصالات المستمرة حول هذا الموضوع".

وتابع أن "البطل عبدو لم يرتكب جرماً، بل كان متوجها للمشاركة مع لاعبي المحافظات الجنوبية متسلحا بالإرادة والعزيمة وبأمل المشاركة في البطولة الدولية، طمعاً في رفع اسم فلسطين عاليا، إلا أن الاحتلال أصر على إضافة جريمة جديدة بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينية".

وأكد المجدلاوي إصرار الحركة الرياضية الفلسطينية على المضي قدما في العمل وبكل جهد ممكن من اجل توفير الجو المناسب لمشاركة أبطالنا الرياضيين في شتى المحافل الرياضية المحلية والخارجية.

وأضاف أنه "تم تسليم منظمة الصليب الأحمر رسالة من الأسرة الرياضية بضرورة التحرك الجاد، وبذل كل الجهود الممكنة؛ من أجل العمل على الإفراج عن البطل الأسير عبدو وإعادته إلى أهله وذويه".

واختتم قائلا إن "اللجنة الاولمبية ستقوم برعاية البطولة القادمة للعبة، والتي ستحمل اسم البطل محمود عبدو مع استمرار العمل الجاد عبر كل الطرق من اجل تامين الإفراج عنه في اقرب وقت".

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024