الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

قلقيلية: "الشبيبة" تنظم محاضرة وطنية في مدرسة بنات أبو علي إياد

نشر بتاريخ: 2017-10-18 الساعة: 17:16

قلقيلية- اعلام فتح- نظمت حركة الشبيبة الطلابية محاضرة وطنية حول القضية الفلسطينية في مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية في مدينة قلقيلية، وحاضرت فيها التربوية منى عفانة عضو لجنة إقليم فتح في محافظة قلقيلية، واستهدفت طالبات الصفوف الثانوية في المدرسة. 
جاء ذلك بحضور ومشاركة أبو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح إقليم قلقيلية، وهناء الحاج حسن منسقة حركة الشبيبة في مدارس الاناث ومديرة المدرسة هناء جعيدي.
واستعرضت عفانة مع الطالبات تاريخ القضية الفلسطينية منذ وعد بلفور المشؤوم منذ قرن من الزمن، ومقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال الجاثم على ارض فلسطين على مدار عشرات السنين، لتحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس. 
وناقشت عفانة مع المشاركات آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وتحليل الوضع الراهن، بالإضافة الى الدور الوطني المطلوب من الفئة المستهدفة من طالبات المدارس، وضرورة العمل الوطني المستمر في المدارس من خلال حمل رسالة العلم، وزرع القيم الحميدة والانتماء الوطني لدى الطالبات.
أمّا أبو سائد قواس فأشار الى ان تنفيذ المحاضرة يأتي ضمن سياق الحراك الفكري والثقافي والوطني الذي تحدثه حركة الشبيبة الطلابية في مدارس المديرية، ضمن خطة عملها ورؤيتها الوطنية، بهدف تعزيز القيم الوطنية ورفع مستوى الثقافة لدى الطلبة، ادارة مدرسة بنات ابو علي اياد الثانوية على الاستقبال والتنظيم للمحاضرة.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024