الرئيسة/  الأخبار

السفير الدجاني يقدم أول كلمة رسمية لفلسطين أمام برلمان عموم افريقيا

نشر بتاريخ: 2017-10-17 الساعة: 13:30

ميدراند- وفا- قدم سفير دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا هاشم الدجاني، اليوم الثلاثاء، كلمة فلسطين الرسمية الأولى أمام برلمان عموم افريقيا المنعقد في دورته العادية الخامسة.

وتقدم الدجاني بالشكر لرئيس البرلمان وأعضاء مكتب الرئاسة وجميع الاعضاء نيابة عن الرئيس محمود عباس وشعبنا وحكومته على الترحيب الكبير بمنح دولة فلسطين مكانة عضو مراقب في البرلمان.

وأكد أن ارتباط  فلسطين مع أفريقا هو إرتباط تاريخي وثيق مبنى على الشراكة النضالية التي صنعتها شعوبتا وقادتها التاريخين العظام الذين قدموا التضحيات وصنعوا مجد وانعتاق القارة السمراء من نير الاستعمار والعبودية، مشيرا الى أن الشعب الفلسطيني الذي آمن بالسلام  ينظر باحترام وإكبار لجميع دول القارة وشعوبها وكافة حركات التحرر لحشد مزيدا من الدعم والمساندة لانهاء الاحتلال الاسرائيلي العنصري ونيل حريته واستقلاله وقيام دولته المستقلة وكافة حقوقه المشروعة. 
وقرأ الدجاني رسالة الشكر والتقدير  التي وجهها رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون لرئيس وأعضاء برلمان عموم افريقيا  والتي تضمنت الدعوة الى مزيد من الدعم والتضامن حتى زوال الاحتلال، اضافة الى مطالبة البرلمان بالعمل مع الحكومات الافريقية لإلغاء القمة الإسرائيلية الافريقية في توغو نهائيا وعدم الاكتفاء بتأجيلها، وتبني سياسة مقاطعة المستوطنات الإسرائيلية ومنع دخول المستوطنين لكافة الدول الإفريقية.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024