عناوين الأخبار

  فلسطين تشارك باجتماع محكمة التحكيم الدائمة في لاهاي    235 شهيدا في هجوم ارهابي على مسجد بشمال سيناء    الرئيس يهاتف السيسي معزيا بضحايا الهجوم الإرهابي في سيناء    رفع حالة الطوارئ في مرفق الإسعاف ومستشفيات شمال سيناء    الرئيس يدين بأشد العبارات الحادث الإرهابي الآثم الذي استهدف مسجدا في شمال سيناء    "فتح" تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين بمسجد في سيناء    الإفرنجي يتسلم جائزة المبادرة الألمانية للشرق الأدنى    قوات الاحتلال تقمع مسيرة بلعين الأسبوعية وتصيب متضامن أجنبي بجروح    الجيش المصري يلعن مقتل تكفيرين وتدمير آليات تابعة للعناصر الإهابية في سيناء    قوات الاحتلال تقمع فعالية سلمية شرق الخليل    سلطات الاحتلال تسلم مواطنين إخطارات بالهدم في مسافر يطا    مقتل 50 مدنيا في هجوم لداعش استهدف مسجدا اثناء صلاة الجمعة في سيناء    مقتل 20 من طالبان في ضربة جوية    "أوتشا": قوات الاحتلال تصيب ٢١ فلسطينياً بجروح خلال الأسبوعين الماضيين    عشرات الآلاف يحتشدون لتنصيب منانغاغوا رئيساً لزمبابوي    أوردوغان: أبواب السياسية مفتوحة دائماً وهناك إمكانية لفتح حوار مع الأسد    استقالة وزير الصحة الاسرائيلي بسبب المساس بقدسية يوم السبت    مستعمرون يحرثون أراضي فلسطينية في منطقة السويدة بالأغوار    السلاح البحري الأمريكي يعلن وقف عمليات البحث عن الجنود المفقودين في بحر الفلبين    الإنتربول ينقذ ٥٠٠ ضحية لعمليات التهريب في أنحاء الساحل الإفريقي  
الرئيسة/  أخبار منوعة

اول حادث اصطدام بين طائرة من دون طيار واخرى تجارية في كندا

نشر بتاريخ: 2017-10-17 الساعة: 12:58

 (أ.ف.ب)- اصطدمت طائرة من دون طيار بطائرة تجارية قرب مطار كيبيك في 12 تشرين الاول/اكتوبر في اول حادث من هذا النوع في كندا على ما اعلن وزير النقل مارك غارنو.

وقد ارتطمت الطائرة من دون طيار، بطائرة تابعة لشركة "سكاي جيت" كانت تقوم برحلة داخلة، لدى اقترابها من مطار جان-لوساج في كيبيك الا انها تمكنت من الهبوط من دون اي مشكلة.

وقال الوزير في بيان "هذا اول حادث اصطدام بين طائرة من دون طيار وطائرة تجارية وانا اشعر بالارتياح كبير لان الطائرة تعرضت لاضرار طفيفة فقط وحطت بأمان".

وكانت الطائرة تنقل ستة ركاب وطاقما مؤلفا من شخصين. وقد تعرضت للحادث عندما كانت على ارتفاع 450 مترا وعلى بعد ثلاثة كيلومترات من المطار على ما اوضح غارنو خلال مؤتمر صحافي مقتضب.

وقال ان الحادث "كان ليتسبب بعواقب كارثية" لو ان الطائرة من دون طيار ارتطمت بنافذة قمرة القيادة واعاقت عمل الطيار او بالمحرك خصوصا خلال المراحل الدقيقة للهبوط والاقلاع.

وذكر غارنو مستخدمي الطائرات من دون طيار بان تعريض سلامة الطائرات للخطر يعرض المرتكب لغرامة قدرها 25 الف دولار كندي (13500 يورو) او لعقوبة سجن او الاثنين معا.

واشار الى انه منذ مطلع السنة تبلغت وزارته ب1596 حادثا مرتبطا بطائرات من دون طيار من بينها 131 "مثيرة للقلق على صعيد سلامة الطيران".

وتمنع الانظمة المرعية الاجراء في كندا راهنا تحليق طائرات من دون طيار على ارتفاع يزيد عن 90 مترا وعلى مسافة تقل عن 5,5 كيلومترات عن اي مطار.

واكد الوزير ان هذه التدابير موقتة وان تشريعا نهائيا سيقر في العام 2018.

khl

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017