عناوين الأخبار

  جهود مضنية لانتشال جثث من موقع تحطم الطائرة الايرانية في جبال زاغروس    فتح معبر رفح البري لمدة أربعة أيام في الاتجاهين    الرئيس يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة    أبو سيف: خطاب الرئيس مرافعة تاريخية عن الحق الفلسطيني    عريقات: رؤية الرئيس للسلام فرصة تاريخية على المجتمع الدولي التقاطها واستثمارها    الرئيس: الولايات المتحدة ناقضت نفسها ونقضت تعهداتها وخرقت الشرعية الدولية بقرارها بشأن القدس    الرئيس: لا نقبل أن تفرض علينا حلول من أية جهة كانت تتنافى مع الشرعية الدولية    الرئيس: الإدارة الأمريكية قررت إزاحة ملف القدس عن الطاولة    الرئيس: إسرائيل حولت حالة الاحتلال المؤقتة وفق القانون الدولي إلى حالة استعمار دائم    الرئيس: ما زلنا نعمل مع هيئات الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي    الرئيس: حريصون على نشر ثقافة السلام ونبذ العنف    ملادينوف: يجب أن نصر على تحقيق حل الدولتين والسلام العادل    غوتيريس: يؤكد التزام الامم المتحدة في الوصول لحل الدولتين والتوصل لحل القضايا النهائية وفقا للقانون الدولي    مجلس الأمن يبحث الحالة في الشرق الأوسط وبخاصة قضية فلسطين    اشتية وتاكيشي يعلنان بدء تنفيذ مشروع محطة معالجة المياه العادمة في رفح    الجامعة العربية تؤكد حرصها على النهوض باللغة العربية    سفارتنا بالقاهرة تفتح باب التسجيل للعالقين الراغبين بالعودة إلى قطاع غزة    قوات الاحتلال تحتجز طفلا وشابا ومستعمرون ينصبون "كرفانا" في البلدة القديمة وسط الخليل    عشراوي تلتقي ممثل بلغاريا وتطلعه على آخر المستجدات السياسية    التجمع الوطني لأسر الشهداء يعقد مؤتمره التحضيري الفرعي في قلقيلية  
الرئيسة/  أخبار منوعة

اول حادث اصطدام بين طائرة من دون طيار واخرى تجارية في كندا

نشر بتاريخ: 2017-10-17 الساعة: 12:58

 (أ.ف.ب)- اصطدمت طائرة من دون طيار بطائرة تجارية قرب مطار كيبيك في 12 تشرين الاول/اكتوبر في اول حادث من هذا النوع في كندا على ما اعلن وزير النقل مارك غارنو.

وقد ارتطمت الطائرة من دون طيار، بطائرة تابعة لشركة "سكاي جيت" كانت تقوم برحلة داخلة، لدى اقترابها من مطار جان-لوساج في كيبيك الا انها تمكنت من الهبوط من دون اي مشكلة.

وقال الوزير في بيان "هذا اول حادث اصطدام بين طائرة من دون طيار وطائرة تجارية وانا اشعر بالارتياح كبير لان الطائرة تعرضت لاضرار طفيفة فقط وحطت بأمان".

وكانت الطائرة تنقل ستة ركاب وطاقما مؤلفا من شخصين. وقد تعرضت للحادث عندما كانت على ارتفاع 450 مترا وعلى بعد ثلاثة كيلومترات من المطار على ما اوضح غارنو خلال مؤتمر صحافي مقتضب.

وقال ان الحادث "كان ليتسبب بعواقب كارثية" لو ان الطائرة من دون طيار ارتطمت بنافذة قمرة القيادة واعاقت عمل الطيار او بالمحرك خصوصا خلال المراحل الدقيقة للهبوط والاقلاع.

وذكر غارنو مستخدمي الطائرات من دون طيار بان تعريض سلامة الطائرات للخطر يعرض المرتكب لغرامة قدرها 25 الف دولار كندي (13500 يورو) او لعقوبة سجن او الاثنين معا.

واشار الى انه منذ مطلع السنة تبلغت وزارته ب1596 حادثا مرتبطا بطائرات من دون طيار من بينها 131 "مثيرة للقلق على صعيد سلامة الطيران".

وتمنع الانظمة المرعية الاجراء في كندا راهنا تحليق طائرات من دون طيار على ارتفاع يزيد عن 90 مترا وعلى مسافة تقل عن 5,5 كيلومترات عن اي مطار.

واكد الوزير ان هذه التدابير موقتة وان تشريعا نهائيا سيقر في العام 2018.

khl

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018