الرئيسة

وزارة الاتصالات تفتح باب المنافسة لللحصول على رُخَص "خدمات النطاق العريض"

نشر بتاريخ: 2017-10-17 الساعة: 11:14

رام الله -  وفا- أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب المنافسة في البنية التحتية، وتقديم خدمات الاتصالات، من خلال التقدم للحصول على رخص تزويد خدمات اتصالات في النطاق العريض ( Broadband, BSA).

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، "أن هذه الخدمات من شأنها أن تزيد من سرعة وكفاءة الانترنت، وبالتالي استيعاب جميع أنواع التعاملات الإلكترونية، ومختلف التطبيقات، ما من شأنه تطوير خدمات الصحة، والتعليم، وكافة النشاطات الاقتصادية لتطوير فلسطين رقميا".

وأشارت إلى أن فتح باب التقدم لهذه الرخص هو جزء من الرؤيا التطويرية لدى الوزارة للبنية التحتية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يساعد في تطوره، وربطه بالقطاعات الأخرى، ووضع الحلول، لتجاوز كافة العقبات التي تعيق تقديم العديد من الخدمات للمواطن الفلسطيني.

وأضافت أن قطاع النطاق العريض أصبح يشكل ركيزة، وأساسا داعما لباقي القطاعات، ولسبل الحياة المختلفة للمواطن، وأداة للنمو، والتطور الاجتماعي، والاقتصادي الفلسطيني، موضحة أن إطلاق هذه الخدمات هو جزء من سياسة الوزارة في فتح سوق الاتصالات للمنافسة، وتشجع الاستثمار في هذه الخدمات، من منطلق توفير بيئة تنافسية عادلة للمرخصين، ومشغلي الشبكات، مشيرة إلى أن الخطة تشمل إيصال الخدمات الى المناطق البعيدة والنائية.

يذكر أن الوزارة عقدت عدة لقاءات مع القطاع العام، والخاص، واستضافت خبراء للاطلاع على وضع النطاق العريض في فلسطين، ومعرفة العقبات، بهدف الوصول الى منهجية لعمل نقلة ذات قيمة لقطاع الاتصالات على مدار السنوات القادمة.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024