الرئيسة

فلسطين تشارك في مارثون امستردام الدولي

نشر بتاريخ: 2017-10-16 الساعة: 11:27

امستردام-وفا- شاركت دولة فلسطين في مارثون امستردام الدولي الثاني والأربعون الذي نظم يوم أمس الاحد في الاستاد الاولمبي في العاصمة الهولندية امستردام.
ووفق بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين، كان ذلك بمشاركة العداء الفلسطيني محمد القاضي، بهدف التعريف بالقضية الفلسطينية، والذي يشارك للمرة الثانية في هذا الحدث الرياضي الهام على التوالي، حيث قطع قرابة (43) كم، وكان علم فلسطين يرفع لأول مرة في المارثون الى جانب اعلام الدول الأخرى.
 وقد كان في استقبال العداء الفلسطيني على خط النهاية سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا روان سليمان، الى جانب جماهير غفيرة من الجالية الفلسطينية، التي استقبلت العداء الفلسطيني بالأهازيج الوطنية، حاملين الأعلام الفلسطينية التي رفرفت في سماء الاستاد الأولومبي في مدينة أمستردام.
وتأتي أهمية هذا المارثون الدولي، والذي يعقد سنويا، "المشاركة الواسعة التي يحظى بها هذا الحدث الرياضي من مختلف قارات العالم، وبمشاركة أكثر من 16.500 عداء من جميع أنحاء العالم بما في ذلك عدائين من القارة الأفريقية مثل أثيوبيا وكينيا، والذين حصدوا المراكز الرئيسية في هذا السباق الدولي. وقد مر مسار ماراثون أمستردام في جميع المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، وعلى مسار مسطح وسريع ضمن المناظر الطبيعية الخلابة على ضفاف نهر أمستيل، مرورا بالمتحف الوطني وحديقة فونديل الهولندية المشهورة"، وفق البيان.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024