الرئيسة/  فلسطينية

قوات الاحتلال تدهس مواطنا وتقمع مسيرات سلمية وتجرح العشرات

نشر بتاريخ: 2017-10-13 الساعة: 21:06

محافظات- اعلام فتح- وكالات- قمعت قوات الاحتلال مسيرات سلمية انطلقت في الضفة، وشنت سلسلة مداهمات في اماكن مختلفة.

ففي شرق قطاع غزة، اصيب خمسة مواطنين بجروح جراء اطلاق النار من قبل قوات الاحتلال على المواطنين بالقرب من خطوط التماس شرق مخيمي البريج وجباليا، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وقمعت قوات الاحتلال الفعالية السلمية المطالبة بفتح الطريق الرئيسي المؤدي إلى قرية قلقس شرق الخليل، المغلقة منذ 17 عاما.

واعتقلت قوات الاحتلال 5 أطفال من منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل بعد الاعتداء عليهم بالضرب. وافاد الناشط في حقوق الإنسان جمال اسعيفان ان جنود الاحتلال انهالوا بالضرب المبرح على 5 اطفال خلال عملية اعتقالهم وسط الخليل. وكانت مواجهات دارت عند حاجز مدخل شارع الشهداء بين المواطنين وقوات الاحتلال.

وفي قلقيلية، أصيب المواطن صابر حنون، من قرية النبي الياس شرق محافظة قلقيلية، برضوض وكسور بعد صدمه من قبل سيارة عسكرية احتلالية، أثناء عودته من أرضه وعبوره الشارع على متن عربة زراعية. 

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 14 عاما لصالح  مستعمري مستعمرة قدوميم الجاثمة فوق اراضي القرية.
وفي جنين، نصبت حاجزا عسكريا مدخل بلدة يعبد، وكذلك مفترق قرية كفيرت حيث شرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها.

وفي بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال فجر امس، عددا من منازل المواطنين في بلدة تقوع. كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بيت أمر وهددت بمصادرة مكبرات الصوت بمسجد في يطا.

وسرق مستعمرون 420 شجرة زيتون من قريتي قريوت وعورتا جنوب نابلس.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024