الرئيسة/  فلسطينية

اطلاق موسم قطاف الزيتون من بلدة يعبد بمحاذاة مستعمرة "مابو دوثان"

نشر بتاريخ: 2017-10-11 الساعة: 11:27

جنين- وفا- أطلقت محافظة جنين ومديرية الزراعة وبلدية يعبد، اليوم، موسم قطاف الزيتون من بلدة يعبد جنوب جنين في الأراضي الواقعة بمحاذاة مستعمرة "مابو دوثان"، بالقرب من الحاجز العسكري الثابت المقام على أراضي البلدة.

وتمثلت الفعالية بالمشاركة بقطاف شجر الزيتون في الأرض التي تعود للمواطن تيسير بدارنة بمشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية وفرق الكشافة.

وقال نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، إن البدء بموسم الزيتون من هذه الأرض  للتأكيد على تمسكنا بها، وعلى واجبنا الوطني في حمايتها والدفاع عنها.

بدوره، أوضح رئيس بلدية بعيد سامر أبو بكر، أن الهدف من  الفعالية هو إطلاق موسم الزيتون، وتعزيز صمود المزارع  في أرضه، ورسالة للاحتلال بأننا باقون كشجرة الزيتون في أرضنا، مشيرا إلى أن البلدة تعاني من انتهاكات الاحتلال المستمرة من مداهمات يومية، إضافة إلى التعدي على الأراضي الزراعية، وإغلاق المدخل الغربي للبدة منذ سنوات.

وتابع: "الأرض التي انطلقت منها الفاعلية تقع على شارع عسكري مقام عليه حاجز ثابت، إضافة إلى أن قوات لاحتلال أقامت مؤخرا على نفس الشارع جدارا بطول 400 متر، ووجود العديد من النقاط العسكرية، وبوابة عسكرية مغلقة منذ عشر سنوات، والمدخل الوحيد المفتوح للبلدة هو المدخل الشرقي".

من جهته، أشار مدير مديرية الزراعة احمد عبد الوهاب، إلى أهمية شجرة الزيتون التاريخية والدينية، وإطلاق الموسم من بلدة يعبد التي تتعرض للانتهاكات المستمرة ووجود المستعمرات هو دليل على التمسك بالأرض والشجر.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024