الرئيسة/  فلسطينية

مستعمرون يقتحمون الأقصى و"غليك" يؤدي طقوسا تلمودية

نشر بتاريخ: 2017-10-08 الساعة: 12:26

القدس المحتلة-وفا-اعلام فتح- اقتحم أكثر من 300 مستعمر، اليوم الأحد، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.
إن المستعمرين اقتحموا المسجد بلباسهم التلمودي التقليدي، وعدد منهم أدى طقوسا وحركات تلمودية فيه، في الوقت الذي شددت فيه قوات الاحتلال اجراءاتها على دخول المصلين للمسجد، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد الرئيسية.
في الوقت ذاته، أدى عضو "الكنيست" المتطرف من حزب الليكود اليميني "يهودا غليك" صلوات تلمودية بلباس المتزمتين اليهود أمام الأقصى، من جهة باب القطانين، كما أدت مجموعات من غُلاة المستعمرين الشعائر التلمودية، من جهة بابي السلسلة، والقطانين.
وكانت ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم كثفت دعواتها لأنصارها، ولجمهور المستعمرين للمشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية للأقصى المبارك، بدءاً من اليوم الأحد، ولنهاية الاسبوع، تزامناً مع أيام عيد "المظلة" أو العُرش اليهودي، لافتة الى تفاهمات مع شرطة الاحتلال لتسهيل الاقتحامات ومحاولة الحد من دخول المصلين الى المسجد.
في المقابل، كانت هيئات القدس الإسلامية دعت المواطنين الى شدّ الرحال للمسجد الأقصى اليوم وسائر الأيام للتصدي لمحاولات استهدافه من الاحتلال وعصابات مستعمريه.
يذكر أن هناك أجواء من التوتر تسود المسجد الأقصى، ومحيط بواباته الرئيسية، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024