الرئيسة

القبض على فهد بعدما سرح 36 ساعة في مصنع سيارات في الهند

نشر بتاريخ: 2017-10-06 الساعة: 22:12

نيودلهي- ا. ف. ب - القي القبض على فهد كان يسرح داخل اكبر مصنع لصناعة السيارات في الهند وتم تخديره الجمعة بعد عملية بحث محمومة استمرت 36 ساعة شارك فيها 200 من عناصر الشرطة ومسؤولين عن الحياة البرية.

ورصد الفهد الخميس حراس عبر كاميرات المراقبة في مصنع ماروتي سوزوكي في منطقة مانيسار على بعد حوالى اربعين كيلومترا عن العاصمة نيودلهي.

واخلي المصنع الذي ينتج حوالى مليون آلية في السنة، من العمال الا ان الفهد لم يتزعزع وبقي متواريا عن الانظار الى ان عاد الى المكان نفسه الذي رصد فيه.

واوضح مساعد مفوض الشرطة في مانيسار اشوك باكشي "نجح فريق خبراء الحياة البرية في تخدير الفهد عصرا. ونقل الحيوان من المصنع واطلق في البرية بعد اخضاعه لفحص طبي".

واكد المصدر نفسه "لم يصب اي شخص في العملية".

وزادت المواجهات بين البشر والحيوانات في السنوات الاخيرة في الهند بسبب تقلص المواطن الطبيعية للحيوانات واتساع رقعة المدن.

وقالت وزارة البيئة الهندية في آب/اغسطس ان 1144 شخصا قتلوا بين نيسان/ابريل 2014 وايار/مايو 2017 على يد حيوانات برية اي بمعدل اكثر من شخص في اليوم.

ويتواجد في الهند 12 الفا الى 14 الف فهد بحسب التقديرات. وهذه الحيوانات غالبا ما تقتل عندما تدخل الى البلدات. ويفيد المسؤولون ان فهدا واحدا يقتل بشكل وسطي يوميا.

وفي كانون الثاني/يناير الماضي ضرب فهد حتى نفق من قبل جموع قرب غورجاون الملاصقة لنيودلهي بعدما هاجم ثمانية اشخاص واصابهم بجروح.

والعام الماضي اصاب فهد ثلاثة اطفال بجروح بعدما تاه في مدرسة في بانغالور في جنوب الهند. واقفلت المدارس المحلية لايام الى حين رصد مكان الفهد وتخديره.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024