الرئيسة/  فلسطينية

اصابات بالضفة وغزة.. والمستعمرون يعربدون

نشر بتاريخ: 2017-10-06 الساعة: 21:42

محافظات- اعلام فتح- وفا- اعتدى مستعمرون على المواطنين في مناطق مختلفة بالضفة واصابوا شخصين بجراح، فيما قمعت قوات الاحتلال مسيرات سلمية انطلقت في الخليل وكفر قدوم، وداهمت عددا من المناطق بالضفة الغربية واصابت عددا من المواطنين بجراح واعتقلت اخرين.

وأصيب ما لا يقل عن 12 مواطنا خلال مواجهات عنيفة شهدها حي أم الشرايط بمدينة البيرة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين خلال اقتحام استهدف بالأساس بنايات سكنية في شارع أبو كويك بالحي.

وعلى الطريق العام الواصل بين مدينتي رام الله ونابلس اعتدى المستعمرون على سيارات المواطنين، واصابو الشاب محمود محمد جرارعة (26 سنة) بجروح بالغة، فيما اصيبت الطفلة يافا جابر (7 سنوات)، بجروح في وجهها جراء رشق المستعمرين مركبة عائلتها بالحجارة  شرق مدينة الخليل.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال للفعالية السلمية المطالبة بفتح الطريق الرئيس المؤدي إلى قرية قلقس شرق الخليل.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 14 عاما لصالح مستعمري مستعمرة قدوميم المقامة عنوة على اراضي القرية.

وأصيب أربعة مواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شمال قطاع غزة، مساء أمس.

ـواقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار ونفذت عمليات تفتيش، وعبثت في محتويات منزل المواطن شاهر صابر ديرية، وتسببت في تخريب بعض مقتنياته. كما اقتحمت بلدة قباطية وصورت منزلي الأسيرين يوسف خالد كميل، ومحمد زياد أبو الرب، واعتدت على سكانهما، وحققت معهم ميدانيا. وتزامن هذا الاقتحام مع مواجهات واسعة مع جنود الاحتلال في مدخل البلدة والمناطق التي طالها الاقتحام، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين، ومقر الدفاع المدني ما أدى الى إصابة العشرات بحالات الاختناق. كما اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة مثلث قرية الشهداء الذي يؤدي إلى كل من مدينة جنين وقباطية وبلدة برقين.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024