الرئيسة

القطط تقضي على مليون طير يوميا في استراليا

نشر بتاريخ: 2017-10-04 الساعة: 19:13

(أ ف ب) - تصطاد القطط الشاردة والمنزلية اكثر من مليون طير يوميا في استراليا ما يؤدي الى تراجع اعداد انواع كثيرة على ما اظهرت دراسة نشرت الاربعاء.

ويرى باحثون في جامعة تشارلز داروين ان القطط الشاردة تلتهم 316 مليون عصفور سنويا فيما الهررة المنزلية تقضي على 61 مليونا على ما اظهرت الدراسة التي نشرت في مجلة "بايولوجيكال كونسرفيشن".

وقال جون وينارسكي "الجميع يعرف ان الهررة تقتل الطيور الا ان هذه الدراسة تظهر الحجم المذهل لهذه الظاهرة. من المرجح ان يفسر ذلك تراجع اعداد انواع كثيرة".

هذه الارقام هي تقديرات وضعت استنادا الى حوالى مئة دراسة اجراها خبراء في مناطق مختلفة من استراليا.

وتسجل النسبة الاعلى في الجزر الاسترالية وفي المناطق القاحلة النائية حيث يمكن للهررة ان تقضي سنويا على 330 طيرا في الكيلومتر المربع.

وتعتبر القطط الشاردة التي تعد بالملايين مسؤولة عن اندثار بعض الثدييات. فقد اختفت عدة انواع منذ ادخلها المستعمرون الاوروبيون قبل قرنين. ولم تتمكن حملات التعقيم حتى الان من قلب هذا الميل.

وتقضي القطط على طيور من 338 نوعا مختلفا بما في ذلك 71 نوعا مهددا بالخطر. وقال وينارسكي "اكتشفنا ان الطيور الاكثر عرضة هي تلك المتوسطة الحجم والعصافير التي تقيم اعشاشا وتقتات من الارض والطيور المتواجدة في الجزر والاحراج والمروج. القطط تشكل مشكلة قديمة وكبيرة يجب مكافحتها بفاعلية".

وخصصت السلطات اكثر من 30 مليون دولار استرالي (23,56 مليون دولار أميركي) لمشاريع تعنى بخفض اضرار القطط الشاردة على الثروة الحيوانية.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024