عناوين الأخبار

  الحكومة: فرض السيادة الإسرائيلية على المستعمرات مزيد من السيطرة على أرضنا وتثبيت للاحتلال    بنس يصل الأردن في ثاني محاطات جولته الشرق الأوسطية قبل التوجه لإسرائيل    اشتية يعلن فتح باب الترشح للمنح الدراسية المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية    القناة العاشرة: اتصالات دبلوماسية لإجراء محادثات بين نتنياهو والملك عبدالله    الأحمد يجدد التأكيد: مصممون على تحقيق المصالحة ولن نلتفت يمينا أو يسارا    نتنياهو يضغط على ترامب للإسراع بـ"صفقة القرن" ب    مستعمرون يقتحمون الأقصى    قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطناً من الخليل وبيت لحم وتستدعي 5 آخرين    الحكومة الإسرائيلية تناقش فرض سيادتها على الضفة الغربية    قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في جنين وتقيم نقطة عسكرية على سطح منزل    17 قتيلا على الأقل بحريق في مصنع بلاستيك بالهند    قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين وتستدعي آخر من بيت لحم    ستة قتلى في الهجوم الذي استمر 12 ساعة على فندق فخم في كابول    يفتتح متحف ياسر عرفات، يوم غد الاحد معرض "ملصق"، في قاعة المعارض في المتحف، وسيستمر المعرض حتى 15/03/2018.     فتح تدعو لتصعيد المقاومة الشعبية والإضراب الشامل الثلاثاء    بدء العملية العسكرية التركية بعفرين السورية والأكراد يتأهبون    مصر: الإعدام لـ3 معتقلين والمؤبد لـ9 آخرين بقضية فراج    15 لاجئا سوريا تجمدوا حتى الموت بثلوج لبنان    مصر: سامي عنان يعلن رسميا ترشيحه للرئاسة    عشراوي تطلع وفدا طلابيا أميركيا على آثار قرارات بلادهم الأخيرة اتجاه فلسطين  
الرئيسة/  أخبار منوعة

حديقة حيوان طوكيو تطلق اسم "عبير" على وليدة الباندا الجديدة

نشر بتاريخ: 2017-09-25 الساعة: 12:32

طوكيو (رويترز) - قالت يوريكو كويكي حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو إن أحدث وليدة من حيوان الباندا التي بدأت تزحف وأصبح من حقها الحصول على اسم سوف يطلق عليها ”شيانغ شيانغ“ وهو ما يعني ”عبير“ باللغة الصينية.

واحتفلت اليابان بمولد الدبة الصغيرة موفورة الصحة في يونيو حزيران بعد خمس سنوات من خسارة أمها (شين شين) لوليد آخر نفق بعد أيام من مولده. وهذه هي المرة الأولى في نحو ثلاثين عاما التي يعيش فيها صغير باندا مثل هذه الفترة في حديقة حيوان أوينو في طوكيو.

ووقع الاختيار على اسم ”عبير“ من بين أكثر من 322 ألف اقتراح قدمها الجمهور. وعادة ما يحصل صغار الباندا على اسم بعد مئة يوم تقريبا من مولدها. وأتمت شيانغ شيانغ هذا الرقم الأسبوع الماضي.

وقالت كويكي في مؤتمر صحفي ”هذا الاسم يستحضر فكرة العطر وهو لطيف للغاية“.

وكانت شيانغ شيانغ في حجم الكف عند مولدها لكنها الآن تتمتع بكل خصائص الباندا وتزن حوالي ستة كيلوجرامات ويمكنها أن تخطو بعض الخطوات المترددة.

كان الباندا الأم شين شين وشريكها ري ري قد وصلا من الصين في فبراير شباط 2011 وأنجبت ذكرا في 2012 كان أول وليد من الباندا تشهده حديقة حيوان أوينو في 24 عاما لكنه نفق بعد ستة أيام مولده.

 

heb

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018