عناوين الأخبار

  صوفيا: لقاء يبحث العلاقات البرلمانية الفلسطينية البلغارية    "الحدث" والكلية العصرية تنظمان ندوة "الجرائم الإلكترونية وآلية التعامل معها"    القدس المحتلة: قوات الاحتلال تواصل حملتها الإنتقامية من مواطني العيسوية    اختطاف 3 عمال فلسطينيين على الحدود مع مصر    زكي يطلع السفير الصيني على آخر المستجدات الفلسطينية    وفد من منظمة التحرير يعزي السفير المصري بشهداء الجيش بالواحات    ايرلندا تدين الموافقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة    وزير الاتصالات إلى غزة للتحضير لاستلام الصلاحيات والمهام    الصحة تسيطر على تلوث المياه في مخيم عين الفوار    الحسيني: ممارسات سلطات الاحتلال في القدس لن تثنينا عن الصمود والمقاومة    قوات الاحتلال تقتحم بلدات وأحياء مختلفة في القدس    السفير مصطفى يبحث مع رئيس "أفاد" التركية التعاون الثنائي    سلطات الاحتلال تمنع عضو المجلس الثوري لفتح سلوى هديب من زيارة قطاع غزة    الرئيس يتكفل بعلاج طفل من غزة يعاني من مشاكل في القلب    قتلى وجرحى بهجوم على معسكر بجنوب اليمن    إسرائيل زودت بورما بالسلاح خلال المجازر ضد الروهينغا    أسير مريض يبدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام والماء    فلسطين تحصل على تمويل لمشاريع تغير المناخ من صندوق المناخ الأخضر    مؤسس جمعية الكمنجاتي رمزي أبو رضوان يفوز بجائزة غاندي للسلام 2017    محكمة الإحتلال تصدر أحكاما بحق أربعة أسرى  
الرئيسة/  أخبار منوعة

حديقة حيوان طوكيو تطلق اسم "عبير" على وليدة الباندا الجديدة

نشر بتاريخ: 2017-09-25 الساعة: 12:32

طوكيو (رويترز) - قالت يوريكو كويكي حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو إن أحدث وليدة من حيوان الباندا التي بدأت تزحف وأصبح من حقها الحصول على اسم سوف يطلق عليها ”شيانغ شيانغ“ وهو ما يعني ”عبير“ باللغة الصينية.

واحتفلت اليابان بمولد الدبة الصغيرة موفورة الصحة في يونيو حزيران بعد خمس سنوات من خسارة أمها (شين شين) لوليد آخر نفق بعد أيام من مولده. وهذه هي المرة الأولى في نحو ثلاثين عاما التي يعيش فيها صغير باندا مثل هذه الفترة في حديقة حيوان أوينو في طوكيو.

ووقع الاختيار على اسم ”عبير“ من بين أكثر من 322 ألف اقتراح قدمها الجمهور. وعادة ما يحصل صغار الباندا على اسم بعد مئة يوم تقريبا من مولدها. وأتمت شيانغ شيانغ هذا الرقم الأسبوع الماضي.

وقالت كويكي في مؤتمر صحفي ”هذا الاسم يستحضر فكرة العطر وهو لطيف للغاية“.

وكانت شيانغ شيانغ في حجم الكف عند مولدها لكنها الآن تتمتع بكل خصائص الباندا وتزن حوالي ستة كيلوجرامات ويمكنها أن تخطو بعض الخطوات المترددة.

كان الباندا الأم شين شين وشريكها ري ري قد وصلا من الصين في فبراير شباط 2011 وأنجبت ذكرا في 2012 كان أول وليد من الباندا تشهده حديقة حيوان أوينو في 24 عاما لكنه نفق بعد ستة أيام مولده.

 

heb

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017