عناوين الأخبار

  الحكومة: فرض السيادة الإسرائيلية على المستعمرات مزيد من السيطرة على أرضنا وتثبيت للاحتلال    بنس يصل الأردن في ثاني محاطات جولته الشرق الأوسطية قبل التوجه لإسرائيل    اشتية يعلن فتح باب الترشح للمنح الدراسية المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية    القناة العاشرة: اتصالات دبلوماسية لإجراء محادثات بين نتنياهو والملك عبدالله    الأحمد يجدد التأكيد: مصممون على تحقيق المصالحة ولن نلتفت يمينا أو يسارا    نتنياهو يضغط على ترامب للإسراع بـ"صفقة القرن" ب    مستعمرون يقتحمون الأقصى    قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطناً من الخليل وبيت لحم وتستدعي 5 آخرين    الحكومة الإسرائيلية تناقش فرض سيادتها على الضفة الغربية    قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في جنين وتقيم نقطة عسكرية على سطح منزل    17 قتيلا على الأقل بحريق في مصنع بلاستيك بالهند    قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين وتستدعي آخر من بيت لحم    ستة قتلى في الهجوم الذي استمر 12 ساعة على فندق فخم في كابول    يفتتح متحف ياسر عرفات، يوم غد الاحد معرض "ملصق"، في قاعة المعارض في المتحف، وسيستمر المعرض حتى 15/03/2018.     فتح تدعو لتصعيد المقاومة الشعبية والإضراب الشامل الثلاثاء    بدء العملية العسكرية التركية بعفرين السورية والأكراد يتأهبون    مصر: الإعدام لـ3 معتقلين والمؤبد لـ9 آخرين بقضية فراج    15 لاجئا سوريا تجمدوا حتى الموت بثلوج لبنان    مصر: سامي عنان يعلن رسميا ترشيحه للرئاسة    عشراوي تطلع وفدا طلابيا أميركيا على آثار قرارات بلادهم الأخيرة اتجاه فلسطين  
الرئيسة/  أخبار منوعة

فتى من غزة يسعى لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية

نشر بتاريخ: 2017-09-23 الساعة: 10:28

غزة- أ ف ب- يسعى الفتى يوسف البهتيني للخروج من قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من عشر سنوات، للمشاركة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن مهارة جسدية فريدة من نوعها. فقبل شهرين، تلقى الفتى البالغ من العمر 12 عاما موافقة من إدارة الموسوعة للمنافسة على تحطيم رقم قياسي في قطع مسافة عشرين مترا بجسد ملتفّ على شكل كرة، على أن يجرى الإختبار في العاصمة الأردنية.
وبعدما أنهى يوسف تمارينه الخميس، أعرب عن أمله في أن يحقق الرقم القياسي قاطعا مسافة عشرين مترا في 14 ثانية، موجّها شكره لشقيقه محمد الذي اكتشف موهبته ودرّبه. ويقول محمد (21 عاما) «تلقينا قبولا منذ شهرين لمشاركة أخي يوسف في موسوعة غينيس في الأردن، نحاول منذ ذلك الحين الخروج من غزة، لكن المعابر مغلقة سواء مع مصر أو إسرائيل».
وتغلق السلطات المصرية معبر رفح الحدودي منذ عدة سنوات إلا أنها تعيد فتحه استثنائيا للحالات الإنسانية في فترات متباعدة، بينا تسمح إسرائيل بمرور أعداد محددة من القطاع الذي تحاصره منذ عشر سنوات، خصوصا المرضى وذوي الحالات الإنسانية والتجار والمنظمات الدولية، عبر معبر بيت حانون (إيريز). ويقول محمد البهتيني «اكتشفت موهبة يوسف منذ سنتين، وبدأت بتدريبه في البيت بأبسط الأدوات وبمجهود ذاتي عبر فيديوهات على يوتيوب».
ويضيف «أرسلنا فيديو يظهر يوسف وهو يؤدي الحركة التي ننوي المشاركة بها وهو يقوم بها خلال 14 ثانية، علما بأن الرقم القياسي الأخير كان 17 ثانية».
ويشير إلى أن «القائمين على موسوعة غينيس متفهمون للظروف في قطاع غزة وبناء عليه لم يحدد تاريخ بعينه لوصولنا للمشاركة، بل أبدوا استعدادا لتحديد التاريخ فور مغادرتنا غزة».
وتأمل عائلة البهتيني من خلال مشاركة ابنها «رفع اسم فلسطين عاليا وتنمية موهبته عوضا عن دفنها في غزة» كما يقول شقيقه. وهذه ليست المرة الأولى التي يسلّط فيها أطفال من غزة الضوء على قطاعهم المحاصر من خلال موسوعة غينيس، ففي العام الماضي حقق «العنكبوت الخارق» الطفل محمد الشيخ رقما قياسيا بلف جسمه حول نفسه 38 مرة في الدقيقة الواحدة مع إبقاء صدره ثابتا على الأرض.

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018