الرئيسة/  الأخبار

د. نزال: مواقف البرلمانيين الاورويين داعمة بقوة للحقوق الفلسطينية وجاءت بعد معايشة الواقع على الأرض

نشر بتاريخ: 2017-09-22 الساعة: 17:40

بروكسل- وفا-  أثنى المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا، عضو المجلس الثوري د. جمال نزال في اتصال هاتفي مع وكالة "وفا" على ما تضمنه بيان البرلمانيون الاوروبيون من دعم واضح وقوي وصريح لحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال نزال: إن مواقف النواب نيوكليس سيليكوتيس، وإليونورا فلورنسي، وجوسو جواريستي واضحة ولا غموض فيها، وهي جاءت في ضوء معايشتهم للواقع الصعب على الأرض، وبعد اطلاعهم على القيود والسياسات الإسرائيلية العنصرية والعدوانية بحق شعبنا في مختلف أماكن تواجده.

وأضاف: إن حركة فتح تشيد بدعوة هؤلاء النواب الصريحة للاتحاد الأوروبي لتعليق اتفاقية الشراكة مع إسرائيل لكونها تمعن في الاعتداء على القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وأردف نزال: من الواضح أن هؤلاء النواب سيشرعون في خطوات عملية من خلال مواقعهم للعمل على ردع إسرائيل وممارسة الضغط عليها لوقف جرائمها وتجاوزاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، وهم بذلك يدافعون عن القانون الدولي، وعن حقوق الإنسان، وينحازون إلى الضحية التي كانت لعقود طويلة.

وأشار إلى أهمية تطرق النواب الأوروبيين في بيانهم إلى ضرورة استمرار وكالة "الأونروا" في خدماتها، وبخاصة في ظل ما تمارسه إسرائيل من ضغوطات على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوقف نشاطات هذه الوكالة.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024