facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

الجيش المصري يقتل 30 ارهابيا في سيناء

نشر بتاريخ: 2017-07-17

أعلنت مصادر أمنية في مصر عن مقتل نحو 30 وإصابة العشرات من عناصر إرهابية بمدينتي العريش والشيخ زويد، في سلسلة ضربات جوية ضد تجمعات للإرهابيين بالمدينتين.
ونقل مراسل "سكاي نيوز عربية"، عن المصادر الأمنية، أن معلومات وردت بتحركات للعناصر الإرهابية بسيارات ودراجات نارية استعدادا لتنفيذ عمليات ضد قوات الجيش والشرطة بشمال سيناء.
وحسب المصادر، تم توجيه ضربات جوية على تلك التجمعات، ما أسفر عن وقوع خسائر فادحة في صفوف التنظيمات الإرهابية، إضافة إلى تدمير عدة سيارات ودراجات نارية بستخدمها الإرهابيون.
إلى ذلك، أعلن الجيش المصري، الأحد، مقتل 9 متطرفين بوسط سيناء شرقي البلاد، وتدمير 15 سيارة محملة بالأسلحة تسللت من ليبيا، بعد أقل من أسبوعين من مقتل 21 جنديا في هجوم تبناه تنظيم "داعش" في شمال سيناء.
وأفاد الجيش في بيانين متعاقبين أن قواته قضت على "9 تكفيريين"، في إطار "مداهمة وتمشيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابي".
وقال الجيش في بيانه الأول صباح الأحد على صفحة الناطق باسمه على "فيسبوك": "تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بالتعاون مع القوات الجوية من القضاء على 3 تكفيريين شديدي الخطورة والقبض على آخر".
وتابع في بيان آخر: "تمكنت القوات من القضاء على 6 من العناصر التكفيرية المسلحة بأحد المناطق الجبلية بوسط سيناء".
وفي قطاع الحدود مع ليبيا غربا، أعلن الجيش في بيانه الثاني أن "تشكيلات من القوات الجوية تمكنت من استهداف وتدمير 15 سيارة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر"على الحدود مع ليبيا.
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام