facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

"هيئة الأسرى": إدارة معتقلي "عسقلان" ومستشفى "الرملة" تواصلان سياسة الإهمال الطبي للأسرى المرضى

معتقل الرملة
نشر بتاريخ: 2017-07-16

  وفا- أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الأحد، بأن إدارة معتقلي "عسقلان"، و"مستشفى الرملة"، تواصلان سياستهما المتعمدة بإهمال الأوضاع الصحية بحق الأسرى المرضى هناك، في ظل تدهورها بشكل مستمر.

وقال عجوة، "إن الأسير موسى صوفان، من طولكرم، والمحكوم مؤبد، و12 عاما، في معتقل "عسقلان"، يعاني من وجود ورم في منطقة الرئة، بعد إجراء فحوصات له في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، وذلك بعد اضرابه المفتوح عن الطعام لمدة 41 يوما، في 17 نيسان الماضي، حيث انفجرت الرئة اليمنى عنده في اليوم الـ18 من الاضراب، اضافة الى معاناته من صعوبة في التنفس، وقد تدهورت حالته بشكل خطير للغاية، والاطباء قرروا إجراء عملية جراحية لاستئصال ثلث الرئة، وحالته الصحية أصبحت حرجة جدا، وحياته معرضة للخطر.

كما أفاد عجوة بأن الأسير رمزي ابراش من رام الله،  في معتقل "عسقلان"، يعاني من مشاكل بالقلب، ومشاكل بالرؤية، والسمع منذ سنوات وحالته الصحية تزداد سوء مع مرور الأيام، دون أن تقدم له أي علاجات لحالته المرضية.

وفي السياق، أكد المحامي الذي زار عددا من المرضى في مستشفى "الرملة"، أن الأسير محمد إبراش، يعاني من بتر في القدم، وانعدام في الرؤية والسمع، وقد أبلغه طبيب السجن قبل أيام أنه بحاجة الى بتر في إضافي في قدمه المبتورة.

 وأكد الأسير ابراش "أن الأوضاع صعبة وسيئة للغاية في "الرملة"، ولا يوجد أي تحسن على صعيد متابعة الحالات المرضية هناك، موضحا أن الأسير المقعد منصور موقدة يعاني من مشاكل صحية عديدة كالأعصاب، ومشاكل حرجة بالأمعاء، ومشاكل بالأسنان وغيرها، حيث يتناول الأسير 16 حبة دواء يوميا، غالبيتها من المسكنات، والمنومات.

ولفت عجوة، الى أن 19 أسيرا مريضا يقبعون في معتقل الرملة ويمرون بأوضاع صحية حرجة، وتتفاقم باستمرار في ظل تعمد الإهمال الطبي بحقهم، ومن أبرز الحالات الصعبة في الرملة (منصور موقدة، وأشرف أبو الهدى، ومعتصم رداد، ويوسف النواجعة، وخالد الشاويش، وايمن الكرد، وناهض الأقرع، وبسام السائح، وعصام الأشقر، وصالح صالح).
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام