facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

المئات يتظاهرون ويطالبون بمحاكمة نتنياهو

نشر بتاريخ: 2017-07-16

الى ذلك، تكتب الصحيفة ان مئات الاسرائيليين تظاهروا، مساء امس السبت، للأسبوع الثالث والثلاثين، ضد المستشار القانوني للحكومة، ابيحاي مندلبليت، على خلفية سلوكه في التحقيقات ضد نتنياهو. وطالب المتظاهرون المستشار القانوني بالاستقالة بسبب تعامله المتساهل مع رئيس الحكومة. كما طالبوا بتقديم نتنياهو للمحاكمة.
وتجري المظاهرات ضد مندلبليت في 13 مدينة في البلاد، علما انه انضمت اليها، امس، حيفا وبئر السبع والعفولة. وشارك العشرات في كل واحدة من المظاهرات التي جرت في اشدود والخضيرة وروش بينا ونهاريا وحيفا. وشارك في مظاهرة بيتاح تكفا، التي جرت على مسافة نصف كيلومتر من بيت مندلبليت، رئيس حزب العمل ابي غباي ورئيسة حركة ميرتس زهافا غلؤون، والنائب ميخال روزين من ميرتس.
وقال غباي ان "على رؤساء الائتلاف اظهار الشجاعة وتفكيك الحكومة"، مضيفا انه قرر تدعيم المتظاهرين الذين يأتون كل اسبوع "لكي يقولوا بشكل واضح انهم ليسوا مستعدين لتقبل الفساد – لا السلطوي ولا الشخصي ولا ذلك الذي يستتر وراء نظم مغسولة". وقال ان "الاجراءات القانونية بطيئة بطبيعتها ويجب ان تجري في المحكمة، لكن هناك اعمال وسلوكيات غير مناسبة على المستوى الاخلاقي والرسمي. توجد اعمال لا خلاف عليها ومن بينها هدايا بمئات الاف الشواكل وتدخل عميق من قبل ابن عم (نتنياهو) في صفقات السفن. تكفي هذه الحقائق لكي يقول قادة الكتل لنتنياهو ما قاله هو في حينه لاولمرت: حتى هنا. هناك لحظات لا يمكن فيها لقادة الجمهور الاختباء وراء الاجراءات القانونية".

mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام