facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

نقيب المحامين يطالب بالتدخل الفوري لحماية المقدسات خاصة الأقصى

نشر بتاريخ: 2017-07-16

 وفا- طالب نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات الأشقاء العرب بالتدخل الفوري لحماية المقدسات في مدينة القدس المحتلة، على ضوء اغلاق المسجد الأقصى منذ الجمعة الماضية.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد.

وأكد أنه سيطرح قضية المسجد الأقصى على جدول اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، من أجل التحرك السريع، واتخاذ إجراءات عاجلة، محذرا من محاولات الاحتلال الإسرائيلي فرض وقائع جديدة داخل الحرم القدسي الشريف، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك فورا لردع الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد المقدسات الإسلامية، والمسيحية، في القدس المحتلة، ووقف انتهاكات الاحتلال العنصرية، وجرائمها، بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، معتبرا أن إغلاق الاحتلال للأقصى "جريمة، وسابقة خطيرة، وعدوان صارخ على المقدسات، وعلى حقوق وحرية الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية".

وشدد على ضرورة أن تعود أنظار القادة العرب الى القدس، وأن يعتبروا القضية الفلسطينية هي قضية الأمة العربية، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي لم تقم في الأقصى الصلاة منذ احتلال القدس عام 1967.

من جانبه، أكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب عبد اللطيف بو عشرين "أن قضية فلسطين حاضرة معنا في كل الاجتماعات، وسنبدأ فورا باتخاذ إجراءات سريعة، وسنصدر بيانا اليوم بهذا الخصوص".

كما شدد النقباء العرب على أن نقاباتهم ستقوم بالضغط على حكوماتها، من اجل التدخل السريع لنصره الأقصى، ومدينه القدس، وقد تم صياغه بيان مشترك بهذا الخصوص، كما ستعقد اليوم جلسه خاصة لمدينة القدس داخل اتحاد المحامين العرب، من أجل الوقوف على آخر التطورات.
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام