facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

عز الدين محمد حافظ القدوة/ أبو حافظ

نشر بتاريخ: 2017-07-15

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 
عزُّ الدين محمد حافظ القدوة من مواليد مدينةِ غزة عام 1955م، تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسةِ صلاحِ الدِّين الأيّوبي والإعدادي في مدرسة غزة الجديدة، والثانوي من مدرسة يافا الثانويةِ للبنين عام 1977م.
بعد حصوله على الثانوية العامة حاول السفر إلى القاهرة إلّا أن السلطات الإسرائيلية منعتهُ من ذلك وحتى عام 1980م عندما سمحتْ لهُ بالسفرِ إلى القاهرة، بعد وصولهِ إلى القاهرةِ غادرَ إلى السودان ومنها إلى تونس ومن ثم إلى اليمن حيثُ التحقَ بجامعةِ صنعاء (كلية الهندسة الزراعية) والتي حصل منها فيما بعد على شهادة البكالوريوس في الهندسة الزراعية.
التحق عزُّ الدين القدوة بتنظيمِ حركة فتحٍ قبل مغادرته القطاع، ومن ثم بدأ نشاطهُ التنظيميَّ والحركيَّ في جامعةِ صنعاء، وانتُخِبَ رئيساً لاتحاد الطلبةِ في اليمن.
بعد عودة قيادة المنظمة وقواتها من الخارج إلى أرض الوطن عام 1994م، عاد المهندس/ عز الدين القدوة إلى قطاع غزة، وعُيِّنَ في وزارةِ الزراعة الفلسطينية فورَ تأْسيسها قسمَ الماكينات الزراعية وبرتبةِ مدير عام.
شارك المهندس/ عزُّ الدين القدوة في العديد من المؤتمرات الداخلية والخارجية والمعارض الدولية في العديد من الدول الأوروبية والآسيوية والأفريقية، ممثلاً عن دولةِ فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية.
المهندس/ عز الدين حافظ القدوة متزوج ورُزِقَ بأربعةٍ من الأبناءِ هم: (حافظ، محمود، رنين، محمد).
أصيب المهندس الزراعي/ عزُّ الدين القدوة بمرضٍ خطيرٍ في الكبد، حُوِّلَ بعدها إلى مستشفى المطلع في القدس للعلاج، إلّا أنه كان في حالةٍ حرجة، أُعيد إلى مستشفى الشفاء حتى الوفاة.
انتقل المهندس/ عزُّ الدين القدوة إلى رحمةِ الله تعالى بتاريخ 14/7/2014م ودُفِنَ في مقبرةِ الشيخ رضوان، وذلك خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014م.
عمِلَ المهندس/ عزُّ الدين القدوة بكل إخلاصٍ وتفانٍ في خدمةِ شعبهِ وقضيتهِ الماجدة، بدونِ كللٍ أو ملل.
رحم الله المهندس الزراعي/ عز الدين محمد حافظ القدوة (أبو حافظ) وأسكنه فسيح جناته.
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام