facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

وزير أمن الاحتلال وقائد شرطتها يقتحمون "الاقصى"

نشر بتاريخ: 2017-07-14

 وفا- اقتحم وزير أمن الاحتلال الاسرائيلي، والقائد العام لشرطة الاحتلال، وعشرات العسكريين وعناصر المخابرات، قبل ظهر اليوم الجمعة، المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بجولات استفزازية في رحابه، وسط استمرار الحصار العسكري واغلاق المسجد أمام المصلين.

ونقل مراسل "وفا" عن مسؤول القسم الاعلامي في دائرة الأوقاف الاسلامية فراس الدبس، أن الاحتلال احتجز نحو 12 حارسا من العاملين في المسجد الاقصى، واعتدى عليهم وصادر هواتفهم النقالة قبل نقلهم الى منطقة البراق غربي المسجد الأقصى، في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال منع قيادات الأوقاف والشخصيات الاسلامية والاعتبارية المقدسية والمصلين من الدخول الى المسجد المبارك.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين قد ناشد المواطنين لشدّ الرحال الى المسجد الاقصى وفك الحصار المفروض عليه، وأداء صلاة الجمعة بأقرب النقاط للمسجد الأقصى.

وقال المراسل "ان الاحتلال حوّل القدس القديمة ومحيطها والمسجد الاقصى الى ثكنة عسكرية بفعل الانتشار الواسع لقوات الاحتلال، وتسيير دوريات راجلة مكثفة داخل البلدة القديمة، وأخرى راجلة ومحمولة وخيالة في الشوارع والطرقات المتاخمة لسور القدس التاريخي، فضلا عن نصب متاريس حديدية على بوابات القدس القديمة والمسجد الاقصى، في ظل أجواء من التوتر الشديد تسيطر على المدينة المقدسة.

ــــــــــــــــــــــــــ

ر.ع
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام