facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

ادعيس يدعو "اليونسكو" إلى شمل المساجد الأثرية ضمن المناطق المحمية

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-07-13
فتح ميديا-طالب وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الخميس، المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة "اليونسكو" إلى شمل المساجد ضمن المناطق المحمية، وبخاصة الأثرية منها والتي تتعرض بشكل دائم لاستهداف الاحتلال.

وجاء ذلك خلال تفقد الوزير ادعيس مسجد عمر بن الخطاب الأثري في قلقيلية الذي تعرض لاقتحام من قبل الاحتلال الإسرائيلي برفقه علماء آثار قاموا بفحص الأساس القديم للمسجد وتصويره قبل صلاة فجر أمس.

وقال الوزير إن العديد من المساجد والأماكن المقدسة الإسلامية مهددة بسبب أطماع الاحتلال الإسرائيلي ومؤسساته المختلفة التي تريد مسح تاريخنا وهويتنا الفلسطينية.

واستمع ادعيس، الذي صلى الفجر صباح اليوم في المسجد، إلى شرح واف لتاريخه كونه هو الأقدم في قلقيلية ويعود بناؤه إلى نهايات العهد العثماني.

كما استمع إلى شهادات المواطنين الذي كانوا في المسجد خلال الاقتحام، حيث دعاهم إلى عمارة المساجد والصلاة فيها والحفاظ عليها وصونها، مؤكداً على رسالة المسجد في الإسلام.

far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام