facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

معنى اخر لنجاح ابناء الاسرى في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 2017-07-13

تقرير اخباري
القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- نسي طلاب الثانوية العامة " التوجيهي" في مدينة القدس خاصة وفي فلسطين عامة للحظات شقاء اثني عشر عاماً من الدراسة لتتكلل بدموع النجاح والفرح.
ووصل عدد المسجلين لهذا العام 72 ألف و65 مشتركا، تقدم منهم للامتحان 70 ألفا و237 مشتركا، نجح منهم 47 ألفا و903 مشتركين وتقدم لفرع العلوم الانسانية 47 الفا و248 مشتركا، نجح منهم 29 الفا و321 مشتركا، وحصل الطالب محمد التكروري من القدس الاول المتكرر على فلسطين على معدل 99.7 في الثانوية العامة التوجيهي لهذا العام.
قالت الطالبة نور بدر جويحان الحاصلة على معدل 98.1 الفرع الادبي لـ" الحياة الجديدة" انه ورغم تغيير المنهاج ونظام التوجيهي لهذا العام، الا ان النجاح يبعث بالسرور والسعادة.
واضافت انها على مدار العام كانت دراستها مستمرة وليست فقط فترة الامتحانات سواء كان فترة التجريبي او الوزاري، حيث سهرت ليلا نهاراً من اجل النجاح ولكن لم اتوقع المعدل نعم إنني توقعت بالتسعينيات ولكن لم اتوقع هذا المعدل.
وأهدت نجاحها لوالديها لتوفير سبل الراحة على مدار العام والسهر الى جانبها، إضافة لكافة الاسرى داخل سجون الاحتلال وخصت بالذكر لإبن عمها الاسير في سجون الاحتلال مهند جويحان المحكوم عليه بالسجن لمدة 25 عاماً.
بدوره قال الطالب منتصر مجد بربر (إبن اسير) الحاصل على معدل 91.4 الفرع الادبي، انه امضى إثنى عشر عاما من الدراسة ووالده مجد بربر داخل الاسر والفرحة منقوصة بسبب اسر الوالد لكنه قال: وجود والدتي وشقيقتي زينة خفف من حزني.
واضاف انه خلال فترة الامتحانات ما بين التجريبي والوزاري لم يشاهد والدى مدة 4 شهور بعد دخول الاسرى في الاضراب عن الطعام وبعد الانتهاء حيث فرضت عليه إدارة السجون العقاب لمشاركته في الاضراب وستكون الزيارة محددة من ادارة السجن حتى تاريخ 16-8، مؤكداً ان الفرحة ستكتمل عند سماعي لصوته عبر الهاتف وحنينه عبر النظرات ولمسها من خلف الزجاج العازل بيننا.
أما رئيس لجنة أهالى الاسرى والمعتقلين في القدس أمجد أبو عصب فيقول:" رغم الالم الذي يعيشه ابناء الاسرى لفقدانهم آباءهم خلف سجون الاحتلال إلا ان المثابرة والتحدي والنجاح أثبت للعالم أن ابناء الاسرى لا يعيقهم أي شئ.
ويضيف، "تلقينا خبر نجاح أبناء واشقاء الاسرى والدموع تذرف فرحاً بنجاح كلا من الطالبة أريج كفاح سرحان الحاصلة على معدل (80.3) إبنة الأسير كفاح سرحان محكوم سبع سنوات، والطالبه شهد يعقوب أبو عصب: (94.1) إبنة الأسير يعقوب المحكوم سبع سنوات، والطالبة خديجة وائل قاسم:(73) إبنة الأسير وائل قاسم، المحكوم 35 مؤبدا +50 عاما، والطالب منتصر مجد بربر: (91.4) إبن الأسير مجد بربر المحكوم 20 عاما.
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام