facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

إعلان نتائج "إنجاز" في مختلف الفروع في محافظات الوطن والرئيس يهنيء الناجحين

الطالب أحمد حمدان دروبي من قرية شوفة شرق طولكرم ، الأول على مستوى الوطن في الثانوية العامة "الانجاز" بمعدل 99.7 في الفرع العلمي .
نشر بتاريخ: 2017-07-12

 وفا- أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم صباح اليوم الأربعاء، نتائج امتحان الثانوية العامة "انجاز" للعام 2017، في مختلف الفروع في كافة محافظات الوطن.

وقال صيدم خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمدينة رام الله، إن عدد المسجلين بلغ هذا العام 72 ألف و65 مشتركا، تقدم منهم للامتحان 70 ألفا و237 مشتركا، نجح منهم 47 ألفا و903 مشتركين.

وتقدم لفرع العلوم الانسانية 47 الفا و248 مشتركا، نجح منهم 29 الفا و321 مشتركا.

وبين صيدم، أن نسبة النجاح كانت 67.24، بزيادة بنسبة 2.58 عن العام الماضي.

وأضاف، أن النظام الجديد "يؤسس لمرحلة جديدة، بذل فيها جهد وطني بامتياز ووحدة تربوية بين شطري الوطن و3 مدارس في الشتات، وقد أسس "إنجاز" لفرص حاضرة لا تغيب وفرص متعددة بعيدا عن محدودية النظرة وضيق السبل".

وتابع: سيتمكن الطلبة من المكملين ومن يرغبون في تحسين معدلاتهم من الالتحاق والتسجيل في الدورة الثانية اعتبارا من اليوم حتى الاحد القادم، والتي من المنوي ان تعقد في الخامس من الشهر القادم.

ولفت إلى ان الوزارة تابعت المعلومات الواردة، وقررت اعلان النتائج عبر ارقام الجلوس حفاظا على خصوصية كل طالب، مؤكدا على التزام الوزارة بالعمل على التطوير التربوي

الرئيس يهنئ الناجحين في الثانوية العامة ويقدر جهود التربية والحكومة
  
وهنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبناءه الطلبة المتفوقين والناجحين في امتحانات الثانوية العامة (الانجاز)، وتمنى لهم مزيدا من التقدم والازدهار في خدمة الوطن.

وثمن الرئيس الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم العالي، والحكومة، من أجل انجاح المسيرة التعليمية.

كما تمنى حظا أوفر للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ هذا العام، في المرات القادمة.


mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام