facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

إجلاء 10 آلاف شخص بسبب حرائق في كندا

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-07-11
فتح ميديا-أخلت السلطات في مقاطعة كولومبيا البريطانية غرب كندا أكثر من 10 آلاف شخص الاثنين بعد ثلاثة أيام، على إعلان حالة الطوارئ في المقاطعة، بسبب اندلاع عشرات الحرائق فيها.
وقال وزير الأمن العام الكندي رالف جودالي "إنه بعد أسابيع عديدة من الجفاف والرياح العاتية التي دفعت الحرائق باتجاه المنازل تم إخلاء العديد من القرى الواقعة في وسط المقاطعة، مما أدى إلى تشريد "أكثر من 10 آلاف شخص".

وأضاف "هناك تقريبا 231 حريقا" بينها "98 حريقا جديدا، اندلعت جميعا مساء يوم أمس، وعشرة منها على الأقل هي قريبة جدا من مناطق مأهولة، ما يجعلها شديدة الخطورة"، موضحا أن "البرق هو المسئول على ما يبدو عن غالبية هذه الحرائق ولكن ليس عنها جميعا"، داعيا المواطنين إلى اليقظة لدى تنزههم في الطبيعة.

من جهته، قال وزير الغابات في حكومة المقاطعة جون روستاد "إن الحرائق أدت إلى "تدمير منازل ومبان أخرى، ولكن من الصعب تحديد عددها، بسبب كثافة الدخان" الذي يغطي العديد من مناطق المقاطعة".

ولا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية الكندية أي هطولات مطرية هذا الأسبوع، مما ينذر بتفاقم الوضع.


far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام