facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

حفتر يعلن سيطرة قواته بالكامل على مدينة بنغازي شرقي ليبيا

نشر بتاريخ: 2017-07-06

قال خليفة حفتر، القائد العسكري في شرقي ليبيا، إن قواته التي يطلق عليها اسم "الجيش الوطني الليبي" قد سيطرت بالكامل على مدينة بنغازي، ثاني أكبر المدن الليبية.
وقال حفتر في كلمة متلفزة وجهها إلى الشعب الليبي "نزف إليك اليوم بشرى تحرير مدينة بنغازي من الإرهاب تحريرا كاملا غير منقوص".
وظلت القوات التي يقودها حفتر في معارك مستمرة منذ نحو ثلاث سنوات للسيطرة على المدينة مع مجموعات إسلامية مسلحة تجتمع تحت مظلة مجلس شورى ثوار بنغازي، وفي سياق صراع أوسع بين الأطراف المتناحرة في ليبيا منذ سقوط نظام العقيد القذافي في عام 2011.
وجاء الإعلان الأخير بعد معارك ضارية شهدتها منطقة الصابري في بنغازي قتل فيها العشرات من مقاتلي الجانبين.
وعُين حفتر من قبل برلمان طبرق شرقي البلاد قائدا للجيش الليبي الذي لم يعترف في السابق بحكومة الوفاق الوطني في طرابلس المعترف بها دوليا برئاسة فايز السراج.
عُين حفتر من قبل برلمان طبرق شرقي البلاد قائدا للجيش الليبي
ويصر السراج على أن تكون قيادة الجيش خاضعة للحكومة المعترف بها دوليا.
ولكن في الرابع من مايو / أيار الماضي، أعلن السراج وحفتر الاتفاق على العمل سويا لإنهاء الأزمة التي تشهدها ليبيا، وقد رحبت الأمم المتحدة حينها بالاتفاق بين الجانبين.
وجاء هذا الاتفاق بعد محادثات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد إلى جانب مصر الداعمين الرئيسيين لحفتر.
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام