الرئيسة/  عربية ودولية

أبو الغيط يبحث مع كرينبول مستجدات الأزمة التي تواجهها "الاونروا"

نشر بتاريخ: 2018-09-10 الساعة: 19:05

القاهرة-اعلام فتح-  بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الاثنين، مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بيير كرينبول، مستجدات الأزمة التي تواجهها الوكالة في أعقاب قرار الولايات المتحدة وقف مساهمتها في تمويلها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام السفير محمود عفيفي، أن أبو الغيط عبرّ لكرينبول عن دعمه الكامل لمهمته، مُعرباً عن تقديره الخاص لقيادته للوكالة في هذه الظروف الصعبة، وإصراره على الاستمرار في خدمة الملايين من اللاجئين الفلسطينيين. 

وأضاف، أن الأمين العام استعرض مع مفوض الاونروا سُبل تعويض الإسهامات المالية الأميركية، وسد العجز الذي تُعاني منه الوكالة حرصاً على استمرار عملياتها في المرحلة القادمة، وبخاصة ما يتعلق بالمدارس التي تخدم نحو نصف مليون طفل فلسطيني.

وأشار إلى أن اجتماعاً وزارياً سيعقد غداً لمناقشة كيفية دعم الاونروا، سياسياً ومالياً، على هامش اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، لافتا إلى أن الأمين العام شدد خلال اللقاء على أن الهدف النهائي للسياسة الأميركية هو النيل من شرعية الوكالة وتقويض التفويض الأممي الممنوح لها، توطئة لتصفية قضية اللاجئين، وأن الدول العربية متنبهة تماماً لهذا الأمر، ولن تسمح بتفكيك الاونروا أو الاستعاضة عنها بكيانات بديلة كما تسعى إلى ذلك إسرائيل والولايات المتحدة خلال الفترة الحالية.

sab

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024