الرئيسة/  عربية ودولية

15 قتيلا على الاقل في اعتداءات انتحارية في شمال شرق نيجيريا

نشر بتاريخ: 2017-09-18 الساعة: 21:04

كانو- نيجيريا- أ.ف.ب- قتل 15 شخصا على الاقل الاثنين في ثلاثة اعتداءات انتحارية وقعت اثناء عملية توزيع مواد غذائية في مخيم للنازحين في شمال شرق نيجيريا، حيث تشن جماعة بوكو حرام هجمات بانتظام كما افادت مصادر متطابقة.

وقال عامل في منظمة مساعدات انسانية رفض كشف اسمه "وقع تفجيران انتحاريان في قرية ماشالاري (ولاية بورنو)، واسفرا عن مقتل 15 شخصا واصابة 43 آخرين بجروح".

واضاف ان انتحارية فجرت نفسها بعد دقائق بالقرب من المكان بدون ان يتسبب ذلك بسقوط ضحايا. واكد ان الانتحاريين الثلاثة كانوا نساء.

وقال باباكورا كولو، العضو في ميليشيات مدنية تقاتل بوكو حرام ان "15 شخصا على الأقل قتلوا، كما تفيد معلوماتنا الأولية، وان كثيرين آخرين اصيبوا". واوضح "ارسلنا فرقا الى المكان".

وتقع قرية ماشالاري في اقليم كوندوغا الذي يبعد حوالى عشرين كيلومترا من عاصمة ولاية بورنو مايدوغوري التي تعرضت لعدد كبير من هجمات بوكو حرام منذ بداية آب.

وفي منتصف آب ، اسفر اعتداء انتحاري ثلاثي نفذته ايضا انتحاريات، عن 28 قتيلا واكثر من 80 جريحا في المنطقة نفسها، عند مخرج أحد مخيمات اللاجئين.

وفي الاسابيع الاخيرة، شهد اقليم كوندوغا عددا كبيرا من الهجمات المتفرقة التي استهدفت مزارعين او قرويين تتهمهم الجماعة الجهادية بأنهم مخبرون للجيش النيجيري.

واسفرت اعتداءات بوكو حرام التي اتسمت بعنف شديد في منطقة بحيرة تشاد خصوصا، عن اكثر من 20 الف قتيل و2،6 مليون مهجر منذ حملت الجماعة المتطرفة السلاح في 2009.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024