facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

باريس: فلسطين تشارك في أعمال الاجتماع التشاوري "لليونسكو"

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-07-05
فتح ميديا-استعرض أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني الظروف المحيطة بعمل الأندية، والمدارس المنتسبة في فلسطين، وذلك خلال الاجتماع التشاوري لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم "اليونسكو"، مع اللجان الوطنية.  

وناقش الاجتماع الذي نظم في المقر الرئيسي "لليونسكو" في العاصمة الفرنسية "باريس"،  مسودة قرار، لتقديمه للمؤتمر العام المزمع عقده في شهر تشرين الثاني القادم، من أجل اعتماده بخصوص دور "اليونسكو"، واللجان الوطنية في تفعيل الأندية والمدارس المنتسبة، والوضعية القانونية لهم.

 واتفق المشاركون على تقديم مسودة القرار هذه، لتضم العديد من النقاط، التي تتمحور حول أهمية اللجان الوطنية في إصدار تراخيص للأندية، ومراقبتها في مدى احترامها لأهداف ومبادئ "اليونسكو"، لا سيما استخدام شعارها، وكذلك الموارد المالية للأندية، وتنشيطها، وإلزامية تقديمها لتقارير سنوية منها، ودراستها من قبل اللجان الوطنية، لاعتمادها من عدمه.

وعرض السوداني دور الأندية بشكل مفصل في فلسطين، وتوزيعها بين الداخل، والشتات، وخصوصية الوضع الفلسطيني، والمعيقات التي يسببها الاحتلال في إعاقة عمل الأندية، لا سيما التواصل مع اللجنة الوطنية.

وأوضح أن أندية "اليونسكو" في فلسطين، تضم مختلف الأعمار، ومن كلا الجنسين، ويشتركون في عمل هذه المنظمة الدولية، عن طريق القيام بأنشطة مستلهمة مباشرة من أنشطتها، مستعرضا المشاكل المادية التي تواجه الأندية، التي تعمل ضمن قدرات ذاتية، مؤكدا ضرورة توفير موارد مالية لعمل الأندية، وأنشطتها في فلسطين بشكل عام، من خلال المحاضرات، والمناقشات، والندوات، والاحتفالات العامة، والأنشطة الرياضية، والأنشطة الثقافية للأندية، والعمل التعاوني الدولي، ومجالات حقوق الإنسان، والبيئة، والصحة، وغيرها.


far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام