الرئيسة/  الأخبار

الحمد الله خلال افتتاحه مهرجان العنب بالخليل: لن نقايض الثوابت الوطنية بالمال

نشر بتاريخ: 2018-09-10 الساعة: 13:54

رام الله-اعلام فتح-قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله: بتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس ستقوم الحكومة بسداد العجز الناجم عن وقف التمويل الأميركي لمستشفيات القدس، كما ستواصل القيام بمسؤولياتها في تلبية احتياجات أبناء شعبنا الأساسية والطارئة في كل شبر من بلادنا".

وأكد رئيس الوزراء "أنه رغم العجز والتحديات والحصار المالي وانخفاض الدعم الخارجي بنسبة 70%، إلا أننا سنتدبر أمورنا، ولن نترك شبرا من أرضنا إلا وسنخدمه ونمده بمقومات صموده، وسندعم القطاع الخاص، وسنفي بحقوق الموظفين كاملة، وسأكررها مرة تلو الأخرى لن نقايض الثوابت الوطنية بالمال السياسي".

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مهرجان العنب الفلسطيني، اليوم الاثنين، في مدينة حلحول بمحافظة الخليل، بحضور وزير الصحة د. جواد عواد، ووزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ورئيس بلدية حلحول حجازي مرعب، ورئيس الغرفة التجارية- شمال الخليل نور الدين جرادات، وعدد من رؤساء البلديات والغرف التجارية وممثلي قطاع الأعمال، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية الشريكة.

وأشار الحمدالله بأن حماية الأرض، تتأتى من خلال تعزيز وحدة الشعب والأرض والمؤسسات.

ودعا حركة حماس  إلى الاستجابة لدعوات الأخ الرئيس وتجنيب شعبنا المزيد من مآسي الانقسام، وتسليم حكومة الوفاق كامل صلاحياتها، لنكرس واقعا يعيد للوطن وحدته، ولقضيتنا العادلة مكانتها وقوتها التي تستحق".

واختتم رئيس الوزراء كلمته: "أجدد اعتزازنا بمهرجان العنب، الذي يؤكد أن لنا مقدسات وثقافة وتقاليد راسخة كهويتنا وبقائنا وأرضنا. وأحيي زوار هذا المهرجان ممن يساهمون في حماية ودعم المنتج الوطني، وأخص أهلنا في الداخل الذين يدعمون صمود شعبهم في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، ولا تنقطع روابطهم به. أشكر كذلك المنظمات الدولية (أوكسفام والUNDP) التي تساهم معنا في تطوير زراعة فلسطينية مستدامة. وكلي ثقة بأننا وبالتكاتف الوطني، وبدعم من الدول الصديقة والجهات المانحة، سنحمي منتجاتنا ومحاصيلنا، وسنواصل ونكثف العمل في غزة وفي الأغوار وفي المناطق المهمشة والمهددة وسائر المناطق المسماة (ج)، لحماية الأرض وتعزيز قدرتها الانتاجية".

 

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024