facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

المانيا تصادق على بيع غواصات لإسرائيل

نشر بتاريخ: 2017-07-02

صادق مجلس الامن القومي الالماني ، الأسبوع المنصرم، على بيع ثلاث غواصات لإسرائيل، حسب ما نشرته دير شبيغل الالمانية. ويشار الى ان الشرطة الاسرائيلية تحقق في هذه الصفقة ضمن ما يسمى "ملف 3000" بشبهة خرق النزاهة. ويتضح من التقرير الذي نشرته الصحيفة الالمانية بأن المانيا ادخلت الى العقد بندا يسمح لها بإلغائه اذا تبين وجود فساد في الصفقة.
والحديث عن غواصات من انتاج شركة بناء السفن تيسنكروب، وستمول الحكومة الالمانية ثلث تكلفتها، والذي يبلغ حوالي 1.5 مليار يورو. ويفترض ان تستبدل هذه الغواصات ثلاث غواصات قديمة في الاسطول الاسرائيلي.
وتحقق الشرطة الاسرائيلية حاليا في صفقة شراء الغواصات وثلاث سفن حربية ستستخدم لحماية حقول الغاز في البحر المتوسط. ويمثل الشركة الالمانية في اسرائيل رجل الاعمال ميكي غانور الذي يمثله المحامي دافيد شمرون، الذي يعمل أيضا محاميا شخصيا لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. ونشر في السابق بأن احد الاشخاص الذين يتوقع التحقيق معهم هو قائد سلاح البحرية السابق، الجنرال احتياط ايلي مروم، الذي يشتبه بأنه الشخص الذي وقف وراء استبدال مندوب تيسنكروب في اسرائيل شايكا بركات، برجل الاعمال غانور. وكان وزير الامن السابق موشيه يعلون، الذي عارض شراء الغواصات، قد ادعى بأنه يعتقد انه سيتم تقديم لوائح اتهام في هذه القضية.

mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام