facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

اضخم حاملة طائرات امريكية ترسو مقابل حيفا

نشر بتاريخ: 2017-07-02
رست حاملة الطائرات الامريكية "جورج دبليو بوش"،  امس، بالقرب من مدينة حيفا، بعد ارسالها الى المنطقة في اطار التحالف الحربي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش. وقد رست حاملة الطائرات خارج الميناء لأنه بسبب حجمها لا تستطيع الرسو في ميناء المدينة. وقبل وصولها الى اسرائيل كانت ترابط في الخليج الفارسي، ووصلت الى البحر المتوسط عبر قنال السويس.
وتشارك حاملة الطائرات منذ بداية السنة في الحرب ضد داعش، وتعمل في منطقة البحر المتوسط والخليج الفارسي. وتعتبر "جورج دبليو بوش" احدى آليات الحرب الثمينة في العالم، حيث كلف بناؤها اكثر من ستة مليارات دولار. وتحمل على متنها عشرات الطائرات الحربية، وطائرات غير مأهولة ومعدات حربية مختلفة، وآلاف الجنود الامريكيين.
وهذه المرة الاولى التي تصل فيها حاملة الطائرات الى اسرائيل منذ عام 2000، الأمر الذي اثار اهتماما كبيرا من جانب الجهاز الامني الاسرائيلي، الذي يفترض ان يزور عدد من قادته السفينة، وكذلك من جانب المواطنين الاسرائيليين الذين وصلوا في نهاية الأسبوع الى حيفا لمشاهدتها. ويتواجد على متن السفينة طاقم يضم اكثر من 5700 شخص، بينهم الطيارون والمحاربين في الأسطول الأمريكي، ويفترض ان ترسو قبالة حيفا حتى يوم الاربعاء.
ويفاخر سلاح البحرية الاسرائيلي بالتعاون مع الجيوش الاجنبية في السنوات الاخيرة، والذي تعزز على خلفية محاربة الائتلاف لداعش. وحسب ضابط في سلاح البحرية، فقد رست عشرات السفن خلال السنوات الاخيرة في حيفا – من بينها سفن أمريكية، بريطانية، فرنسية وهندية. ويعتبر وصول حاملة الطائرات الامريكية استثنائيا، بسبب حجمها الضخم وحجم الآليات الجوية التي يمكنها حملها. 
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام