الرئيسة

10-9أيلول/سبتمبر1993:يتبادل قائد منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي اسحق رابين خطابات الاعتراف المتبادل

نشر بتاريخ: 2018-09-09 الساعة: 08:46

يتبادل قائد منظمة التحرير الفلسطينية، ياسر عرفات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، اسحق رابين، خطابات الاعتراف المتبادل. وم أهم ما جاء في خطاب ياسر عرفات لرابين اعتراف منظمة التحرير بحق دولة إسرائيل في العيش في سلام وأمن، وتقبل المنظمة قراري مجلس الامن 242/ 338. وان النظمة تلزم نفسها بعملية السلام في الشرق الاوسط وبالحل السلمي للصراع بين الجانبين وتدين المنظمة استخدام الإرهاب وأعمال العنف وان منظمة التحرير تؤكد ان بنود الميثاق الوطني الفلسطيني التي تنكر حق إسرائيل في الوجود، أصبحت الآن غير ذات موضوع ولم تعد سارية المفعول وبالتالي فان منظمة التحرير تتعهد بان تقدم إلى المجلس الوطني الفلسطيني موافقة رسمية بالتغييرات الضرورية فيما يتعلق بالميثاق الفلسطيني.

هذا وقد جاء رد رئيس الوزراء الإسرائيلي كما يلي: ردا على خطابكم المؤرخ في 9 ايلول سبتمبر 1993 فانني أود ان اؤكد لكم ، وفي ضوء، التزامات منظمة التحرير الفلسطينية المتضمنة في خطابكم، فان حكومة إسرائيل قررت الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل للشعب الفلسطيني، وستبدأ مفاوضات مع منظمة التحرير في اطار عملية السلام في الشرق الأوسط.

anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024