الرئيسة/  الأخبار

رواجبة وأبو بكر يزوران عددا من أهالي الأسرى وأسرى محررين بقلقيلية

نشر بتاريخ: 2018-09-04 الساعة: 19:33

قلقيلية-اعلام فتح- زار محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، منزل عميد أسرى محافظة قلقيلية محمد داوود "أبو غازي" المحكوم بالسجن مدى الحياة، والأسير المحرر حسن شريم "أبو علي" الذي يرقد في المستشفى، والأسير المحرر منير حنتش الذي أمضى 16 عاما في سجون الاحتلال.

ورافقهم في الزيارة أمين سر حركة فتح محمود ولويل، والعميد حسام ابو حمدة نائب المحافظ، ومدير هيئة الأسرى والمحررين نائل غنام وطاقم من الهيئة، ومدير نادي الأسير لافي نصورة، وأسرى محررون من المحافظة.

وخلال الزيارة أكد المحافظ على محورية قضية الاسرى، باعتبارها حجر الزاوية ومفتاح الحل لأي اتفاق سياسي، مشيرا الى أن اسرائيل تمارس إرهاب الدولة المنظم تجاه كل ما هو فلسطيني، وما تقوم به من إجراءات انتقامية وعقاب بحق الأسرى يندرج في إطار جرائم الحرب، وهذا يأتي بفعل الانحياز الأمريكي والقرارات المشينة التي اتخذها الرئيس الأمريكي ترمب، داعيا دول العالم الحر أن لا تقف صامته تجاه هذه الممارسات الظالمة وغير الإنسانية. 

من جهته أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين على أن قضية الأسرى لها أولوية كبيرة وتحتل الصدارة في سلم أولويات القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، داعياً الشعب الفلسطيني وكافة فعالياته وتنظيماته الالتفاف حول أسرانا ودعم صمودهم لمواجهة سياسات الاحتلال اللاإنسانية تجاههم. 

وأضاف أن إدارة مصلحة السجون وحكومة الاحتلال في الآونة الأخيرة زادت من تنكيلها بحق الأسرى وخصوصاً الأطفال منهم، وتمارس إرهابا منظما تجاه المعتقلين مخالفة بذلك كل ما يتعلق بحقوق الأسرى التي كفلتها كافة المواثيق الدولية. 

وكان رئيس هيئة الأسرى والمحررين قد استهل زيارته لمحافظة قلقيلية بلقاء عقد في دار المحافظة، التقى خلاله المحافظ وناقشا عددا من القضايا على الساحة الفلسطينية، وفي مقدمتها قضايا الأسرى في سجون الاحتلال.

sab

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024