الرئيسة/  الأخبار

عساف يطلع على معاناة المواطنين في عدة مواقع جنوب جنين

نشر بتاريخ: 2018-09-04 الساعة: 14:17

جنين-  اعلام فتح- قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، إن الهيئة تسعى للتواجد في المناطق المهددة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، للوقوف على معاناة أهلها وحماية الأراضي من المصادرة أو المنازل من الهدم.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الثلاثاء، بلدة يعبد وخربتي مسعود والمكحل جنوب غرب محافظة جنين، للوقوف على إجراءات الاحتلال فيها، وبحث سبل دعم صمود المواطن الفلسطيني وتحقيق احتياجاته فيها، ومنع سياسة التهجير القسري.

وقال عساف لـ"وفا"، إن هدف زيارته الاطلاع على حجم المعاناة نتيجة سياسة الاحتلال، ولتلبية احتياجات أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة، ودعم المزارعين.

واجتمع عساف بعدد من أصحاب المنازل المهددة بالهدم من قبل سلطات الاحتلال، والمزارعين الذين تمنعهم سلطات الاحتلال من الوصول إلى أراضيهم.

بدوره، أشاد محافظ جنين إبراهيم رمضان بجهود هيئة مقاومة الجدار والاستيطان للتصدي لأطماع الاحتلال وتغيير ملامح الأرض الفلسطينية.

وشدد على أن المرحلة الراهنة شديدة الخطورة وتتطلب تخطيطا فعالا وتوجيها للقدرات الوطنية لمواجهة التحديات، وتثبيت المواطنين في أرضهم.

جاء ذلك خلال استقباله الوزير عساف في مقر المحافظة.

وأكد رمضان أهمية التواصل والتعاون بين الجانبين للوقوف على الإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال على الأراضي في المنطقة الغربية من محافظة جنين، والتي تتواجد عليها عدة مستوطنات إسرائيلية.

من جانبه، قال رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر، إن قوات الاحتلال استولت على 20% من أراضي بلدة يعبد، وأقامت عليها 5 مستوطنات ومقطعا من جدار الضم والتوسع العنصري.

وطالب أبو بكر بالعمل على شق طرق واستصلاح الأراضي لدعم المزارعين، وتلبية كافة احتياجاتهم.

من جهته، طالب نائب رئيس البلدية فراس الحاج بدعم أصحاب الأراضي المحاذية لمستوطنة "مابو دوتان" المقامة على أراضيهم. وأشار إلى أن المستوطنين اقتلعوا قبل أسبوعين ما يزيد عن 200 شجرة زيتون تعود للمواطنين مصطفى عبيد، ونظمي دهيدي.

وبين أن سلطات الاحتلال استولت على 400 دونم من أصل 1000 دونم من أراضي الدولة وسيجتها، حيث تدعي أنها أملاك حكومية.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024