facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

شومان لموطني: نقل الأسرى المضربين إلى مشاف تفتقر للمعدات والطواقم عقلية عنصرية تستهر بحياتهم

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-18
فتح ميديا- اعتبر رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، تجميع الأسرى المضربين عن الطعام بعد 32 يوماً من الإضراب في معتقلات قريبة من مشافي ميدانية دليل خطورة حالتهم الصحية.

وقال شومان في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:" إن سياسة ابتزاز الأسرى من أجل ايقاف الإضراب، وكذلك العقلية الاجرامية لسلطات الاحتلال في المعتقلات عنصرية مرتبطة بطبيعة الحكومة الاسرائيلية المتطرفة ".

واعتبر شومان تجميع الأسرى في معتقلات قريبة من مشافي والبدء بنقلهم يوميًا إلى المشافي، دلالة على خطورة  الأوضاع الصحية للأسرى المضربين  ومنهج ضغط تمارسه سلطات الاحتلال لفك اضرابهم "، لافتا إلى قرار وزير الأمن الاسرائيلي أردان لإقامة المشافي الميدانية المفتقرة للمعدات والطواقم الطبية اللازمة.

وأكد شومان استمرار الإضراب واصرار قادته على تحقيق المطالب المشروعة ".  واضاف:" لم يتم التوصل  إلى حوار مع سلطات الاحتلال رغم الجهود السياسية المبذولة على المستوى الدولي والمؤسسات الحقوقية .


far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
أبو ردينه تعقيبا على تصريحات نتنياهو: القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد محمد اشتية يدعو لطرح إضراب الأسرى في مجلس الأمن انتقد "التسهيلات الاقتصادية" واعتبرها إجراءات هزيلةنقل 40 أسيرا مضربا من معتقل "أوهليكدار" إلى المستشفياتالاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من الخليلعصابات "تدفيع الثمن" تهاجم مسقط رأس عميد الأسرى كريم يونس وتحرق سيارتين