facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

شومان لموطني: نقل الأسرى المضربين إلى مشاف تفتقر للمعدات والطواقم عقلية عنصرية تستهر بحياتهم

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-18
فتح ميديا- اعتبر رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، تجميع الأسرى المضربين عن الطعام بعد 32 يوماً من الإضراب في معتقلات قريبة من مشافي ميدانية دليل خطورة حالتهم الصحية.

وقال شومان في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:" إن سياسة ابتزاز الأسرى من أجل ايقاف الإضراب، وكذلك العقلية الاجرامية لسلطات الاحتلال في المعتقلات عنصرية مرتبطة بطبيعة الحكومة الاسرائيلية المتطرفة ".

واعتبر شومان تجميع الأسرى في معتقلات قريبة من مشافي والبدء بنقلهم يوميًا إلى المشافي، دلالة على خطورة  الأوضاع الصحية للأسرى المضربين  ومنهج ضغط تمارسه سلطات الاحتلال لفك اضرابهم "، لافتا إلى قرار وزير الأمن الاسرائيلي أردان لإقامة المشافي الميدانية المفتقرة للمعدات والطواقم الطبية اللازمة.

وأكد شومان استمرار الإضراب واصرار قادته على تحقيق المطالب المشروعة ".  واضاف:" لم يتم التوصل  إلى حوار مع سلطات الاحتلال رغم الجهود السياسية المبذولة على المستوى الدولي والمؤسسات الحقوقية .


far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
باسم الرئيس وحركة اكاليل زهور على اضرحة الشهداء في لبنان وتونس بمناسبة العيدالاحتلال ينصب حواجز عسكرية وينشر دورياته جنوب جنينالرجوب يهنئ الأسير المحرر صلاح أبو ربيع من مخيم الفوار بالحريةحركة المقاطعة العالمية تحرم "إيجيد" من مناقصة بقيمة 190 مليون يوروالرئيس يزور أبو ماهر غنيم مهنئا بالعيد"فتح" تدين المخطط الارهابي الذي كان سيستهدف الحرم المكي في السعوديةالرئيس يدين العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المسجد الحرامالاحتلال يعتقل الشاب محمد عويضة شرق بيت لحماصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم جنينقوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الضفة بينهم محرر استهداف الأجهزة الأمنية في خطة (نتنياهو) -موفق مطرأبو ردينة: لقاء الرئيس مع مبعوثي ترامب ناقش كافة القضايا بشكل واضح ودقيقفي مقابلة مع "الحياة الجديدة" : ليس لدينا تنجيح في الثانوية العامة"عريقات: بناء مستوطنة عمونا تحدٍ سافر للقانون الدولي وللمجتمع الدولي